التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:09 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: المعتصمون في رابعة لم يتركوا لنا خيارا آخر

أكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لن يسمح للفاسد بالاقتراب من كرسي الرئاسة.


وأضاف خلال كلمته بجلسة "اسال الرئيس" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الجمعة : "لو أقدر أمنع الفاسد كنت منعته، وأنا عارفهم كويس، وبأمانه المسؤولية اللى هيقرب منهم يحذر مني، أنا عارف كويس أوي الصالح، ومش ممكن أسكت إن حرامي يقترب من كرسي الرئاسة، ربنا يحاسبنا".


وكشف السيسي عن حقائق اعتصام رابعة، قائلاً: "جماعة الإخوان المسلمين هي التي بدأت ولم يكن لديه أي خيار آخر، هاتوا بيان 3 يوليو واقرأوا، إحنا لم نقبض على أي واحد أو نسيء لأحد، وتركنا الناس في رابعة إلى بعد العيد أكثر من 45 يومًا".


ولفت إلى أنه كان هناك وسطاء لترك المعتصمين في رابعة العدوية، مشيرًا إلى أنه أخبرهم أنه ليس لديه مانع أن يجلسوا في ميدان رابعة بشرط عدم الخروج للمطار ومنطقة العباسية لوقف حال البلد.


وتابع: "الجماعة لم تترك له خيار آخر، لأنهم دائما حاملين للسلاح والمتفجرات ويخططون لارتكاب العمليات الإرهابية" مشددا على أن فكرهم خطير غير قابل للحياة، مضيفا: "أنا مسؤول عنكم".


وتنتهي اليوم فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي قدم من خلالها عرضا شاملا للمعلومات المتوافرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.


يأتي المؤتمر حرصًا من الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة، لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


ويتضمن اليوم جلسات الأخير للمؤتمر، دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "اسأل الرئيس" لتعقد في أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.


اقرأ أيضا..


السيسي يعلن الهدف من إشراك المواطنين في توسعة قناة السويس