التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رئيس مجلس النواب: مصر لن تنهار بفضل جهود القوات المسلحة

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مصر لن تنهار بفضل جهود القوات المسلحة، لافتاً إلى أن هناك تحديات كثيرة واجهت مجلس النواب منذ تشكيله.


وأشار عبدالعال، خلال كلمته بجلسة "السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، إلى أن البرلمان الحالي جاء في ظروف صعبة، ونجح في إصدار 300 مشروع قانون خلال دورات انعقاده، والتصدي للعديد من التشريعات سواء في المجال السياسي، أو الاقتصادي وما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي، أو العمل الأهلي ونجح في تشكيل ائتلاف دعم مصر.


وأضاف أن مجلس النواب أقر العديد من القوانين لإعادة بناء مؤسسات الدولة، مؤكداً أنه البرلمان لن يتخلى عن دوره الرقابي، وتابع: "مجلس النواب لو أقدم على اسقاط الحكومة لصفق الجميع له، لكنه لن يقدم على هذه الخطوة في هذه المرحلة الانتقالية الصعبة". 


وتنتهي اليوم فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي قدم من خلالها عرضا شاملا للمعلومات المتوافرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.


يأتي المؤتمر حرصًا من الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة، لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


ويتضمن اليوم جلسات الأخير للمؤتمر، دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "اسأل الرئيس" لتعقد في أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.



الرئيس في "حكاية وطن": سنضرب بيد من حديد من يهدد مصر