التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:14 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: "الإخوان" كادوا يدمروا مصر.. ومكانش هناك أمن في عهدهم أصلا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن جماعة الإخوان كادت أن تدمر مصر في فترة حكمهم، مضيفًا: "في فترة الإخوان مكنش فيه أمن ولا أمن دولة أصلا".


وأضاف السيسي، في جلسة ختام فعاليات جلسة "حكاية وطن"، أنه لا يجب أن ننسى رد الفعل الدولي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، متابعا: "لا تنسوا يا مصريين موقف السعودية المشرف تجاه مصر".


واستطرد: "كانوا فاكرين مصر وقعت.. وده كان حالنا على الصعيد الداخلي والخارجي.. إحنا بنحارب الأشرار من 3 سنوات وعدد المصابين أكتر من 13 ألفا بسبب العمليات الإرهابية".


وتابع: "لو المصاب عاد أو لا يعود لازم أخلي باله من أهله وعياله.. كل دا جرح في جسم مصر.. إحنا مُصرين إن دا ينتهي ونحارب الإرهاب ونقف أمامهم"، مضيفًا: "لدينا سياسة مستقلة بالشعب المصري".


وتنتهي اليوم فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي قدم من خلالها عرضًا شاملاً للمعلومات المتوافرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.


يأتي المؤتمر حرصًا من الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة، لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


ويتضمن اليوم الأخير للمؤتمر دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "اسأل الرئيس" لتعقد في أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.