التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تجديد عقده - باسم علي.. بطولة كل 10 مباريات

حالة من الارتياح الشديد انتابت الجهاز الفني للنادي الأهلي، بعدما أعلنت لجنة الكرة بالنادي، تمديد عقدي باسم علي ومحمد هاني لاعبا الفريق، بالإضافة إلى تجديد عقدي وليد سلميان وحسام عاشور لمدة موسمين قادمين، بعد توقيع الثنائي على بياض. 


باسم علي من اللاعبين الذين يحبهم حسام البدري المدير الفني للفريق، والذي يوليه اهتماما خاصا، على الرغم أنه لا يشارك كثيرا مع البدري، إلا أنه يظهر بشكل مميز للغاية عندما يعتمد عليه.


قوة باسم علي تكمن في شخصيته وتركيزه بشكل كبير في كل التدريبات سواء كان يشارك أم لا، فعندما يكون بعيد تماما عن المباريات ثم يعود للمشاركة من جديد، فإنه يكون أفضل لاعب بالمباراة وهو ما حدث في لقاء طلائع الجيش السابق.


على الرغم من أن باسم خرج من الثلاجة للمشاركة أساسيا في لقاء قوي إلا أنه نجح في صناعة الهدف الأول، وأنقذ فريقه من هدف مؤكد قبل نهاية المباراة، ومنحه الجمهور لقب نسر المباراة كأفضل لاعب. 


الأهلي قرر تمديد عقد باسم علي بعد قيده في القائمة الإفريقية، ومن المؤكد أن المدير الفني سوف يعتمد عليه في مركز الظهير الأيمن في قادم المباريات، كما أن نادي الزمالك كان يرغب بقوة في ضم اللاعب. 


باسم علي شارك مع النادي الأهلي حتى الأن في 49 مباراة، بواقع 3916 دقيقة، نال خلالهم الكارت الأصفر 4 مرات، ولم يتعرض للطرد في أي لقاء، ونجح في صناعة سبعة أهداف للفريق. 


في 49 مباراة فقط خاضهم باسم علي مع الأهلي، نجح في حصد 5 بطولات، منه بطولتين للدوري وبطولة لكأس مصر، ومثلها للسوبر المصري وبطولة الكونفدرالية الإفريقية، أي أن معدل باسم علي مع الأهلي هو الفوز ببطولة في كل 10 مباريات يلعبهم.
أكثر لاعب زامله باسم علي في الأهلي هو المدافع سعد الدين سمير حيث لعبا سويا في 39 مباراة، وأكثر لاعب زامله في مسيرته في الكروية هو الحارس محمد العقباوي برصيد 74 مباراة مع نادي المقاولون العرب. 


أكثر لاعب شارك ضده باسم علي هو السيد فريد مدافع نادي سموحة الحالي، حيث خاض أمامه 10 مباريات بواقع 891 دقيقة، فاز باسم في أربعة وتعادل في مثلهم وخسر مباراتين. 


أكبر انتصار شارك فيه باسم علي مع النادي كان أمام اتحاد الأسيوطي يوم 14 أبريل 2015، عندما فاز الأهلي بخمسة أهداف دون رد، ولعب المباراة كاملة وصنع أحد الأهداف الخمسة. 


أكبر هزيمة تعرض لها اللاعب مع الاهلي كانت يوم 17 ديسمبر 2015، أمام سموحة، وشارك خلالها في 62 دقيقة، وخسر الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، كما أن أكبر خسارة في مسيرته الكروية كانت مع المقاولون العرب، ولكن أمام فريقه الحالي، حيث خسر باسم مع أبناء ذئاب الجبل بخمسة أهداف مقابل هدف، في 7 يوليو عام 2011.