التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. "العصار" يوقع مذكرة تفاهم مع "بومبارديه ترانسبورتيشن" بمجال النقل

وقّع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "بومبارديه ترانسبورتيشن إيجيبت" بهدف التعاون في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مجال النقل.


وأوضح "العصار" أن الهدف من توقيع هذه المذكرة هو التعاون مع شركة "بومبارديه ترانسبورتيشن إيجيبت" في مجال تصنيع العربات والمعدات اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء خط مونورايل العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الخط السادس لمترو الأنفاق والتصنيع المحلي لقاطرات الديزل والتي تقدمت الشركة لتنفيذها لصالح وزارة النقل.


وأكد استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركات الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة، وذلك بكفاءة عالية وطبقًا للتوقيتات المحددة للمشروعات.


في السياق ذاته، قالت ستيفاني برون برونت، مديرة إدارة تطوير الأعمال بشركة "بومبارديه ترانسبورتيشن"، أن الشركة تدعم رؤية الحكومة المصرية لزيادة التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا إلى الجانب المصري، مؤكدةً أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك قاعدة صناعية عريضة وإمكانيات فنية وتكنولوجية وكوادر بشرية من ذوي الخبرة وهو ما يؤهلها للمشاركة في تنفيذ مثل هذه المشروعات القومية الكبرى بكفاءة عالية ودقة.


كما اتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة للبدء الفوري في تفعيل التعاون المشترك ووضع جدول زمني للأنشطة المتعلقة بهذا التعاون.


 


مذكرة تفاهم بينالإنتاج الحربي و بومباردية ترانسبورتيشنمذكرة تفاهم بينالإنتاج الحربي و بومباردية ترانسبورتيشنمذكرة تفاهم بينالإنتاج الحربي و بومباردية ترانسبورتيشنمذكرة تفاهم بينالإنتاج الحربي و بومباردية ترانسبورتيشنمذكرة تفاهم بينالإنتاج الحربي و بومباردية ترانسبورتيشن


اقرا ايضا


صور.. "العصار" يبحث مع وفد من جنوب السودان آليات تعزيز التعاون الثنائي


العصار: هدفنا تحسين أحوال محدودي الدخل وليس الربح