التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: "مش عايز أخوفكم.. حجم التحديات التي نواجهها مازال كبيرا"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأزمات التي نواجهها يجب أن تتضافر كل الجهود لحلها، لافتًا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها أخرجت الدولة من طريق مظلم خاصة في مجال الاقتصاد.


وأضاف السيسي، خلال كلمته في فعاليات جلسة محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية بمؤتمر "حكاية وطن"، أنه تمت زيادة المرتبات بمعدل 150 مليار جنيه، وليس الهدف تخويف المصرييين عند الكشف عن حجم التحديات التي نواجهها.


يأتي المؤتمر حرصًا من الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة، لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


وتتضمن جلسة اليوم الخميس، دائرة حوار حول المشروعات القومية والبنية التحتية، ودائرة حوار حول الاقتصاد والعدالة الاجتماعية.


أما اليوم الثالث والأخير للمؤتمر، غدًا الجمعة، فيتضمن دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "اسأل الرئيس" لتعقد في أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.


ومن المقرر أن يقوم الرئيس خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين، والتي تم طرحها في إطار مبادرة "اسأل الرئيس"، والتي انطلقت من 10 يناير وتستمر حتى 15 يناير الجاري.


اقرأ أيضًا..


"حكاية وطن".. إنجازات 4 سنوات تحدت الزمن