التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

تظاهرات كردية حاشدة بشمال سوريا ضد "أردوغان"

شهدت مناطق شمال سوريا الخاضعة تحت سيطرة الأكراد، تظاهرات حاشدة ضد تركيا، ورجب طيب أردوغان الرئيس التركي، بعد تلويحه بشن هجوم وشيك على مدينة عفرين شمال سوريا، بحسب"سكاي نيوز".


وردد المتظاهرون هتافات ضد تركيا وأردوغان، منها: "يسقط يسقط أردوغان"، و"بأرواحنا ودمائنا نحن معك يا عفرين"، حاملين الأعلام الكردية ورايات وحدات حماية الشعب، وصورا للزعيم الكردي عبدالله أوجلان، كما رفعوا لافتة كتبوا عليها بالعربية والكردية "ندين ونستنكر هجمات الدولة التركية على شعبنا في عفرين"، إلى جانب صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وضعت عليها إشارة حمراء.


 وفي مدينة الجوادية، المعروفة بتسمية جل آغا باللغة الكردية في محافظة الحسكة (شمال شرق)، شارك بضعة آلاف من سكان المدينة والمناطق المحاذية لها في تظاهرة تضامناً مع منطقة عفرين، التي تشكل أحد الأقاليم الكردية الثلاثة.


وقال أحد المتظاهرين يدعى عبدالله خالد (40 عاما) على هامش التظاهرة لوكالة "فرانس برس" باللغة الكردية "نحن يد واحدة وخرجنا بمعنويات عالية لمساندة شعبنا في عفرين"، فيما قالت بسنة صالح (29 عاما) وهي تلف وشاحاً تزينه الورود حول عنقها لفرانس برس: "ليعلموا أننا لآخر نقطة من دمائنا سنقف مع عفرين وسنضحي بأرواحنا".


اقرأ أيضًا ..


جيش تركيا يرفع حالة التأهب ويزيل أجزاء من الجدار الحدودي مع عفرين السورية