التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

"نايمين في الخط".. السكة الحديد خارج الخدمة قبل زيادة أسعار التذاكر

"معنديش معلومة حقيقية".. كانت نهاية حديث كل مسؤول في هيئة السكة الحديد، خلال محاولة الوصول إلى معلومة جازمة وصادقة بشأن أسعار التذاكر الجديدة وموعد تطبيقها، وحينما تبحث وسائل الإعلام عن المصادر الرسمية للالتزام بقرارات الهيئة الوطنية للصحافة والحفاظ على عدم التخبط وإعلان الحقائق للمواطنين، اختفى جميع المسؤولين مؤكدين بأن ليس لديهم معلومات حقيقة .


تجاهل مسؤولو هيئة السكة الحديد أغضب الشارع المصري ومستخدمي القطارات، بشأن موعد تطبيق التذاكر الجديدة وأسعارها الحقيقية، لتعمدهم ترك الشائعات تأكل في قلوب الجميع، مستخدمين أحد السياستين إما "المفاجآت إذا يعلمون ولا يفصحون أو الجهل إذا لم يعلمون فعلاً وهذا هو الأرجح".


وقال أحد المسؤولين عن حجز التذاكر بمحطة القطار، لـ"دوت مصر"، إنه لم ترد له أي معلومات أو تغييرات، ويتم الحجز لمدة أسبوعين قادمين بسعر التذكرة القديم.  


كما تداول بعض مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن حجز تذكرة قطار "المناشي" اليوم الحميس بسعر 5 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات، لتصبح الحقيقة تائهة في جراب السكة الحديد.


وتغاضى مسؤولو السكة الحديد عن توصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضبط المنظومة وإعلان المواطن بكل خطوة وحقيقتها كما يفعل دائمًا خلال خطاباته للمصريين وعرض التفاصيل عليهم، والتي كانت نتيجة لصراحته معهم ومخاطبتهم باستمرار أعلنوا مساندتهم لجميع قراراته من أجل مستقبل أفضل وتستمر الهيئة في سياسة التخبط الهوجاء.


وكشفت مصادر، عن الزيادة التى سيتم العمل بها موضحة: "تم الاتفاق على تطبيق الزيادة العامة على تذاكر القطارات بداية من حجز ما بعد الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليل الأربعاء، ومع بداية العمل يوم الخميس، وذلك على حجز القطارات المكيفة لليوم الأول من فبراير المقبل".


وأكدت المصادر أن الزيادة المتوقعة  تشمل الآتي:


-زيادة أسعار قطارات الـvib بمقدار 5 ?.


-زيادة أسعار قطارات الدرجة الأولى المكيفة بمقدار 20?.


-زيادة أسعار قطارات الدرجة الثانية المكيفة بمقدار 25?.


-زيادة قطارات المسافات الطويلة المميزة بمقدار 50 إلى 100?.


-زيادة أسعار القطارات المميزة الأقل من 3 جنيهات بمقدار 200 إلى 500?.


- حساب الزيادة بناءً على المسافة التي يقطعها القطار ونوعيته سواء الضواحى أو الطوال.


من ناحية أخرى صنفت السكك الحديدية تذاكر قطارات الـVIP إلى نوعين هما رحلات المصريين ورحلات الأجانب، وتم تحديد أسعار المصريين فى القطارات الخاصة بالنوم من 350 جنيه إلى 500 جنيه حسب موعد القطار ونوع الكابينة، وبالنسبة للأجانب بلغ سعر الكابينة المزدوجة 80 دولار للفرد والدفع بالدولار فقط والمزدوجة بسعر 110 دولار.


كما أوضحت "المصادر"، أن أسعار تذاكر القطارات تكون كالآتي:


- تعريفة السفر للقطارات المميزة من القاهرة إلى بنها 7.5 بدلا من 3 جنيهات.


- تذاكر الدرجة الأولى المكيفة 27.60 جنيه بدلا من 23 جنيهًا.


- الدرجة الثانية مكيفة 18 جنيها بدلا من 15 جنيها.


 - من القاهرة إلى قويسنا 10 جنيهات بدلا من 4 جنيهات للقطارات المميزة، و31.20 جنيه بدلا من 26 للدرجة الأولى المكيفة و20.40 جنيه بدلا من 17 جنيها للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى بركة السبع 10 جنيهات بدلا من 4 جنيهات للمميزة، و35 جنيها بدلا من 29 جنيها للدرجة الأولى المكيفة و21.60 جنيه بدلا من 18 جنيهًا للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى طنطا 12.5 جنيه بدلا من 5 جنيهات للمميزة، و36 جنيهًا بدلا من 30 جنيهًا للدرجة الأولى المكيفة، و21.60 جنيه بدلا من 18 جنيهًا للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى إيتاي البارود 15 جنيها بدلا من 6 جنيهات للمميزة، و42 جنيها بدلا من 35 جنيهًا للدرجة الأولى و24 جنيهًا بدلا من 20 جنيهًا للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى دمنهور 17.5 جنيه بدلا من 7 جنيهات للمميزة، و50 جنيها بدلا من 41 جنيها للدرجة الأولى، و26 جنيهًا بدلا من 21 جنيهًا للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى كفر الدوار 22.5 جنيه بدلا من 9 جنيهات للمميزة، و57.60 جنيه بدلا من 48 جنيهًا للدرجة الأولى و34 جنيهًا بدلا من 28 جنيهًا للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى سيدي جابر 25 جنيهًا بدلا من 10 جنيهات للمميزة، و60 جنيها بدلا من 50 جنيها للدرجة الأولى، و36 جنيها بدلا من 30 جنيها للدرجة الثانية المكيفة.


- من القاهرة إلى الإسكندرية، فتصل 25 جنيها بدلا من 10 جنيهات للمميزة، و62 جنيها بدلا من 51 جنيها للدرجة الأولى، و36 جنيهًا بدلا من 30 جنيها للدرجة الثانية المكيفة.