التوقيت السبت، 15 يونيو 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

النعيمي: الاقتصاد القطري سينهار بعد سنة

قال رئيس دائرة التعليم والمعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة علي النعيمي، أمس الأربعاء، إن بلاده دولة مسؤولة تحمي مواطنيها والملاحة الجوية، لافتًا إلى أن القيادة الإماراتية الحكيمة تحرص على مصالح الشعب القطري أكثر من النظام القطري نفسه.


وأكد "النعيمي"، في تصريحات لفضائية "سكاي نيوز عربية"، أن "رد دولة الإمارات بأنها ستخاطب منظمة الطيران المدني الدولي بشأن الانتهاكات القطرية الخطيرة؛ لاعتراضها طائرتين إماراتيتين في طريقهما إلى البحرين، خلال رحلتهما الاعتيادية "متوازن وقانوني"، منوهًا أن دولة الإمارات لها رصيد من الحرص على السلام والأمن الدوليين، وتلتزم بالاتفاقيات والمواثيق الدولية.


وأوضح أن دول مجلس الأمن تملك من التقنيات ما يمكنها من أن تتأكد مما قدمته الإمارات على ما حدث، متابعًا أن الإمارات ليست مثل قطر، ولا تخرج عن القوانين وستأخذ مسارًا عن طريق المؤسسات الدولية وستظهر الحقيقة، مشيرًا إلى أن النظام القطري كان يريد التصعيد، ويريد جر دول إقليمية للأزمة.


ولفت إلى أن الرد الإماراتي مسؤول، ويتماشى مع القانون الدولي، مشددًا على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي خطوات ضد النظام القطري، مشددًا على أن الدوحة وجدت نفسها في عزلة تامة، وتورطت في التزامات مالية ولن تستطيع أن تستمر في هذا الوضع أكثر من سنة وبعدها سينهار الاقتصاد القطري.


اقرأ أيضًا


علي النعيمي: ما ارتكبته قطر تجاه الطائرات الإماراتية انتهاك واضح


علي النعيمي عن مؤتمر نصرة القدس بالأزهر: العالم يلتقي في قلعة الإسلام