التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل انطلاق مؤتمر "حكاية وطن" برعاية الرئيس السيسي

ينطلق مساء اليوم الأربعاء، مؤتمر "حكاية وطن"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر لمدة 3 أيام، ويشهد مشاركة العديد من الشباب ورموز مصر في عدة مجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال الـ 4 سنوات ماضية.


ويأتي المؤتمر حرصا من الرئيس السيسي على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة؛ لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


ويُجيب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادة "اسأل الرئيس.


ويقتصر اليوم الأربعاء، على جلسة الافتتاح، فيما يتضمن غداً الخميس، دائرة حوار حول المشروعات القومية والبنية التحتية، والفعالية الثانية فى نفس اليوم بعنوان الخميس دائرة حوار حول الاقتصاد والعدالة الاجتماعية.


أما اليوم الثالث والأخير للمؤتمر، الجمعة، فيتضمن دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "إسأل الرئيس" لتعقد فى أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.


ومن المقرر أن يقوم الرئيس خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين والتى تم طرحها فى إطار مبادرة "اسأل الرئيس"، والتى انطلقت من 10 يناير وتستمر حتى 15 يناير الجاري.


ويعقد مساء اليوم "الأربعاء" مؤتمر "حكاية وطن"، تحت رعاية الرئيس السيسي، ويستمر من الأربعاء حتى مساء الجمعة، إذ من المقرر أن يشارك الرئيس في المؤتمر، بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.