التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من "الصعايدة" لـ"ابن عامل النظافة".. 3 تصريحات أحرجت الوزراء

تصريحات يعتبرها الوزراء عنترية من وجهة نظرهم، لكن سرعان ما تتحول إلى جدلٍ كبير في الشارع المصري، نظرًا لإساءتها لطبقات بعينها، وهو ما يتنافى مع المساواة في التعامل مع كافة الأشخاص مهما اختلف انتمائهم.


ويستعرض "دوت مصر" خلال السطور التالية، تصريحات الوزراء المثيرة للجدل.


الصعايدة سبب العشوائيات


 "هنشجع الاستثمار في الصعيد لخلق فرص عمل، ونبطل نخلي الصعايدة يركبوا القطر، وييجوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل، ويعملوا هنا عشوائيات"، تصريح خرج على لسان اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، بعد ساعات قليلة من توليه منصبه الجديد، معتبرًا "الصعايدة" سبب العشوائيات في محافظة القاهرة، الأمر الذى اعتبره أهل الصعيد تهميش وإساءة.


وبعد مضي ساعات قليلة على تصريح الوزير المثير للجدل، شعر رئيس الوزراء شريف إسماعيل بحرج الموقف، ما دفعه إلى الاعتذار على الملأ وأمام الجميع لأهالي الصعيد، خلال مؤتمر مجلس الوزراء الأخير.


أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية


حبس النبي


الواقعة السابقة لم تكن الأولى، التى يتسبب فيها لسان وزير في إثارة جدل الشارع، فعلى نفس الغرار سار المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، بعد وقوعه في زلة لسان غير مقصودة، حينما كان يتحدث عن الرسول صل الله عليه وسلم، خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة "صدى البلد"، قال فيها: إنه يمكن أن "يحبس النبي" إذا خالف القانون، ليكتب هذا التصريح لصاحبه تتر النهاية في منصب الوزير.



ابن عامل النظافة


وفي السياق نفسه استاء الشارع المصري من التفرقة الواضحة التي خرجت على لسان وزير العدل الأسبق المستشار محفوظ صابر، حينما تحدث خلال حوار تلفزيوني، عن تعيين القضاة قائلًا: "إنه لا يحق لابن عامل النظافة الالتحاق بالسلك القضائي، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط بيئي واجتماعي مناسب لهذا العمل"، ليعتبره المواطنون في الشارع تفرقة عنصرية لا يمكن أن تخرج على لسان مسؤول بالدولة، وبعد غضب الشارع لم يجد وزير العدل الأسبق حلًا أمامه سوى التقدم باستقالته.


 



اقرأ أيضًا..


بالأدلة.. فساد محافظ المنوفية بدأ على "فيسبوك" وبلاغ الزوجة الثانية "فنكوش"


"نام تخس" و"الشرشوبة تطول عمرك".. أغرب 5 دراسات أدهشت العالم