التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو.. الأهلي يهزم الطلائع بثنائية ويتصدر الدوري

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاحتلال مقدمة جدول الدوري، بعدما فاز على طلائع الجيش بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الدفاع الجوي بالجولة الثامنة عشر من المسابقة.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي صبري رحيل وأيمن أشرف ومحمد هاني وباسم علي، وفي الوسط عمرو السولية وهشام محمد، أمامهما الثلاثي عبد الله السعيد وميدو جابر وجونيور أجاي، خلف المهاجم الوحيد وليد أزارو.


بدأت الدقائق العشرة الاولى بحس النبض، وغابت الخطورة او الجمل المنطمة في منتصف الملعب، حتى جاءت الدقيقة الحادية عشر، بعدما اخترق جونيور أجاي من العمق، ومرر له عبد الله السعيد الكرة، ليسددها اللاعب النيجيري من مرة واحدة، ولكنها وصلت إلى يد الحارس محمد بسام.


سيطر الأهلي على مجريات الشوط، بفضل تحركات اللاعبين في خط الوسط خاصة عبد الله السعيد وجونيور أجاي، ومعهم هشام محمد، ومحاولة الاختراق من الأطراف عن طريق ظهيري الجنب باسم علي وصبري رحيل.


وتراجع فريقع الطلائع إلى الثلث الدفاعي، محاولا إغلاق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي، عن طريق تضييق المساحات في العمق، والرقابة اللصيقة على طرفي الجنب، واعتمد على الهجمات المرتدة أو الاخطاء من لاعبي الأهلي، وهو ما حدث في الدقيقة 29، بعدما قطع عاصم صلاح الكرة من ميدو جابر وسدد كرة قوية حولها الشناوي إلى ركلة ركنية.


وشهدت الدقيقة 35، اخطر فرص الشوط الاول، بعدما استلم وليد أزارو الكرة من على الجانب الأيمن ومرر الكرة إلى ميدو جابر القادم من الخلف، ولكنه ارتطم بمدافع الطلائع، لتذهب الكرة إلى عبد الله السعيد الذي أصبح وجها لوجه مع حارس الطلائع ولكنه وضع الكرة بباطن القدم أعلى العارضة.


في الدقيقة 39، توغل باسم علي في الجانب الأيمن بدون كرة، ليمرر له عبد الله السعيد ويراوغ اللاعب ويرشل عرضية بيسراه على رأس ميدو جابر، الذي وضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الأول للفريق الأحمر، لينتهي الشوط الأول دون أي جديد.



واصل النادي الأهلي ضغطه في الشوط الثاني، واعتمد في الاختراق على الجانب الأيسر، في ظل وجود ميدو جابر وجونيور أجاي وعبد الله السعيد مع الزيادة من صبري رحيل، وبالفعل لاحت للاحمر أكثر من فرصة أهدرها ميدو جابر وأيمن أشرف.


وفي الدقيقة 51، اعترض لاعبو النادي الأهلي على حكم المباراة، وطالبوا باحتساب ركلة جزاء بعد أن لسمت الكرة يد علي الفيل لاعب الطلائع، ولكن الحكم لم يحتسبها، واعترض الجهاز الفني بشكل كبير على القرار، بعدها ارتباك من لاعبي الطلائع في منقطة الـ 18، لتصل الكرة إلى عبد الله السعيد ليركنها على يمين بسام، ولكنه ينقذها ببراعة شديدة.


لجأ حسام البدري المدير الفني للأهلي إلى التغيير الأول في الدقيقة 65، بنزول إسلام محارب بدلا من جونيور أجاي، لتنشيط الجبهة الهجومية، وتجديد الدماء داخل الملعب، من أجل تعزيز التقدم بهدف ثان، وبالفعل زادت الخطورة مرة اخرى، بعد أن كون محارب مع باسم علي جبهة قوية في الناحية اليمنى.


في الدقيقة 78، أحرز النادي الأهلي الهدف الثاني بعد تمرير للكرة بين وليد أزارو وعبد الله السعيد، الذي توغل في الجانب الأيسر ومرر الكرة بكل سهولة إلى عمر السولية الذي وضع الكرة بكل سهولة في المرمى الخالي.


[9:40 PM, 1/16/2018] +20 100 699 1487: <div style="width:100%;height:0px;position:relative;padding-bottom:81.818%;"><iframe src="https://streamable.com/s/zc26p/mblvax" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen style="width:100%;height:100%;position:absolute;left:0px;top:0px;overflow:hidden;"></iframe></div>


وقرر المدير الفني إشراك مروان محسن في المباراة بالدقيقة 80 على حساب المهاجم المغربي وليد أزارو، ليعود مروان إلى المباريات الرسمية لأول مرة منذ إصابته في شهر يناير من العام الماضي، ثم تبعه بالتغيير الثالث بخروج ميدو جابر ونزول كريم نيدفيد، ليحافظ الأهلي على تقدمه وتنتهي المباراة بالفوز بهدفين.


بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 42، ويعتلي صدارة ترتيب جدول الدوري، وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة الخامسة والعشرين ويظل في المركز الثامن.


 


الأهلي وطلائع الجيشالأهلي وطلائع الجيشالأهلي وطلائع الجيشالأهلي وطلائع الجيشالأهلي وطلائع الجيش