التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الأهلي يتقدم على الطلائع بهدف في الشوط الأول

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره طلائع الجيش، بهدف ميدو جابر، في الشوط الأول، من المباراة المقامة على ملعب الدفاع الجوي، في الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي صبري رحيل وأيمن أشرف ومحمد هاني وباسم علي، وفي الوسط عمرو السولية وهشام محمد، أمامهما الثلاثي عبد الله السعيد وميدو جابر وجونيور أجاي، خلف المهاجم الوحيد وليد أزارو.


بدأت الدقائق العشرة الاولى بحس النبض، وغابت الخطورة او الجمل المنطمة في منتصف الملعب، حتى جاءت الدقيقة الحادية عشر، بعدما اخترق جونيور أجاي من العمق، ومرر له عبد الله السعيد الكرة، ليسددها اللاعب النيجيري من مرة واحدة، ولكنها وصلت إلى يد الحارس محمد بسام.


سيطر الأهلي على مجريات الشوط، بفضل تحركات اللاعبين في خط الوسط خاصة عبد الله السعيد وجونيور أجاي، ومعهم هشام محمد، ومحاولة الاختراق من الأطراف عن طريق ظهيري الجنب باسم علي وصبري رحيل.


وتراجع فريقع الطلائع إلى الثلث الدفاعي، محاولا إغلاق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي، عن طريق تضييق المساحات في العمق، والرقابة اللصيقة على طرفي الجنب، واعتمد على الهجمات المرتدة أو الاخطاء من لاعبي الأهلي، وهو ما حدث في الدقيقة 29، بعدما قطع عاصم صلاح الكرة من ميدو جابر وسدد كرة قوية حولها الشناوي إلى ركلة ركنية.


وشهدت الدقيقة 35، اخطر فرص الشوط الاول، بعدما استلم وليد أزارو الكرة من على الجانب الأيمن ومرر الكرة إلى ميدو جابر القادم من الخلف، ولكنه ارتطم بمدافع الطلائع، لتذهب الكرة إلى عبد الله السعيد الذي أصبح وجها لوجه مع حارس الطلائع ولكنه وضع الكرة بباطن القدم أعلى العارضة.


في الدقيقة 39، توغل باسم علي في الجانب الأيمن بدون كرة، ليمرر له عبد الله السعيد ويراوغ اللاعب ويرشل عرضية بيسراه على رأس ميدو جابر، الذي وضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الأول للفريق الأحمر، لينتهي الشوط الأول دون أي جديد.


[8:41 PM, 1/16/2018] +20 100 699 1487: <div style="width:100%;height:0px;position:relative;padding-bottom:81.818%;"><iframe src="https://streamable.com/s/xurnu/gotuhh" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen style="width:100%;height:100%;position:absolute;left:0px;top:0px;overflow:hidden;"></iframe></div>