التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

ويندي دينج.. صديقة إيفانكا وكوشنر تخيف FBI

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي كانوا حذروا جاريد كوشنر زوج إيفانكا ترامب من صداقته هو وزوجته لطليقة روبرت مردوخ الصينية وأنها قد تسعى للعمل لصالح الحكومة الصينية.


وبحسب الصحيفة فإن الشرطة الفيدرالية أبلغت كوشنر بهذا التحذير خلال جلسات الإحاطة التقليدية التي تلقاها كوشنر إثر توليه منصب كبير مستشاري ترامب بعيد أداء الأخير قسم اليمين رئيسًا للولايات المتحدة.. ولكن من هي ويندي دينج التي تثير المخاوف الأمريكية؟.


ويندي دينج مع جاريد كوشنر وإيفانكا


الأزواج السابقين


ويندي دينج ارتبطت في الماضي بعد من الرجال المشاهير، بداية من رجل الأعمال الأمريكي جاك شيري والذي أنجبت منه طفلين قبل الطلاق بعدها بثلاث سنوات، ثم زواجها من عملاق الميديا روبرت مردوخ في 1999 وأنجبت منه طفلتين هما جريس  عام 2001 و كلوي عام 2003، وبعد 14 عاما من الزواج تقدم روبرت مردوخ بأوراق الطلاق للمحكمة بدعى وجود خلافات لا يمكن حلها، وكان الزواج بمردوخ مثيرا للجدل لكونه يكبرها سنا بحوالي 38 عاما.



اسمها الصيني


ويندي ليس اسمها الحقيقي ولكنه اسمها الذي اشتهرت به بعد هجرتها لأمريكا عندما كانت في العشرين من العمر، ولكن اسمها الحقيقي هو "وين جي" والذي يعني الثورة الثقافية" بحسب مجلة ستايلست، وهو اسم يناسب أجواء السياسة الصينية وقت ميلادها عام 1968.



ضرب المتظاهرين


ويندي معروف عنها ولائها الشديد لعائلتها لدرجة الاعتداء بالضرب على أحد المتظاهرين ضده، وبحسب صحيفة الصن البريطانية فإن ويندي دينج كانت ترافق مردوخ عندما توجه للإدلاء بشهادته في قضية تجسس الصحفيين على سياسيين عام 2011، و حاول أحد المتظاهرين الغاضبين ضرب مردوخ بفطيرة في وجهه.


فما كان من ويندي إلا أن قفزت وضرب المتظاهر بلكمة في وجهه فورا أمام أعضاء لجنة البرلمان البريطاني، الغريب أن هذا الموقف جلب لها الكثير من التعاطف، بدلا من السمعة التي لاحقتها سابقا بأنها تتزوج الرجال الأثرياء من أجل المال.



منتجة أفلام


بجانب كونها زوجة لرجل أعمال مشهور فإن ويندي دينج لها حياتها المهنية الخاصة فهي شاركت في انتاج فيلم Big Feet وفيلم Snow Flower and the Secret Fan كذلك الفيلم الوثائقي Sky Ladder: The Art of Cai Guo-Qiang والذي يروي قصة الفنان الصيني تساى قوه تشيانغ من الطفولة وحتى النجاح العالمي.


إشاعة بوتين


مع سمعة الارتباط برجال أثرياء رافقت ويندي أيضا شائعات الارتباط بسياسيين أقوياء حيث لاحقتها بعد الطلاق من روبرت مردوخ، شائعة أنها الصديقة السرية للرئيس الروسي بوتين بعد طلاقه من زوجته لودميلا في 2013 هو نفس العام الذي شهد طلاق ويندي من مردوخ، ولكن نفت ويندي هذه الإشاعات، أما روسيا فلم تلقي لها بالا أصلا.



اقرأ أيضا..


بسبب الصين.. تحذيرات لصهر ترامب من خطر صداقته بطليقة "مردوخ"


بعد توني بلير.. شائعات عن علاقة عاطفية بين طليقة مردوخ وبوتين