التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:20 م , بتوقيت القاهرة

في 10 أرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش

بمعنويات مرتفعة، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة صعبة وقوية، أمام طلائع الجيش، في الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري الممتاز. 



ويسعى الأهلي إلى مواصلة عروضه الطيبة والفوز على الطلائع، من أجل العودة لصدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية من جديد، جيث يتصدر الإسماعيلي برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي، وفوز الأهلي يضمن له الصدارة بفارق نقطة. 



تاريخ الأهلي أمام طلائع الجيش، دائما ما يتسم بالقوة والندية، على الرغم من عدم تمكن فريق الطلائع من تحقيق أي فوز في مسيرته على الفريق الأحمر. 



ويستعرض "دوت كورة" تاريخ مواجهات الفريقين، التي تصب في صالح الفريق الأحمر.



أولا.. التقى الفريقان من قبل فى 23 مباراة، منها 22 لقاء فى الدورى وواحد فقط فى كأس مصر.



ثانيا.. نجح المارد الأحمر فى الفوز بـ18 مباراة، وتعادل فى 5 لقاءات فقط، ولم يتمكن طلائع الجيش فى الفوز بأى مباراة.



ثالثًا.. نجح لاعبو الأهلى فى تسجيل 49 هدفا، بينما استقبلت شباكهم 11 أهداف فقط.



رابعا.. الهداف التاريخى للقاءات الفريقين هو نجم الأهلى المعتزل محمد أبو تريكة برصيد 8 أهداف.



خامسا.. هداف طلائع الجيش فى الأحمر، هو صلاح أمين برصيد هدفين.



سادسا.. حصل الأهلى فى تاريخ مبارياته مع طلائع الجيش على 5 ركلات ترجيح، سجل منها شادى محمد وعماد متعب ومحمد أبو تريكة وعبد الله السعيد، بينما أهدر مؤمن زكريا واحدة.



سابعًا.. حصل لاعبو طلائع الجيش، على ركلتي جزاء، أهدر أحمد عيد عبد الملك، في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي، وسجل عاصم سعيد في مباراة الدور من الموسم الجاري.



ثامنًا.. شهدت مباريات الفريقين 4 حالات طرد، منها أسامة رجب مرة، وحسام عبد العال مرتين من الطلائع، وعبد الله فاروق من الأهلي.
تاسعا.. حصل لاعبو الطلائع على 21 إنذارا، بينما حصل لاعبو الأهلى على 11 كارت أصفر.



عاشرا.. أول هدف في تاريخ مواجهات الفريقين، سجله محمد بركات، في اللقاء الأول، الذي أقيم يوم 21 نوفمبر 2004، وانتهى بفوز الأحمر بهدف دون رد، وأخر هدف سجله أحمد الشيخ في مباراة الدور الأول من دوري الموسم الجاري.