التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

نتنياهو: تصريحات عباس تخدم مصالح إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الكلمة الأخيرة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، "تخدم" مصالح إسرائيل، لأنها "تكشف الحقيقة" عن الموقف الفلسطيني من عملية السلام.


وأشار نتنياهو إلى أن "كلمة عباس تخدم المصالح السياسية الإسرائيلية أكثر من أي شيء"، وأضاف: "لن يكون هناك سلام دون تغيير الموقف الذي أعلنه عباس، وهذا الأمر سيكون أوضح مما كان عليه أمس بعد أن أتحدث مع عدد من زعماء العالم".


وزعم نتنياهو، أن "عباس يفعل ما يفعله لأنه خائف من مبادرة السلام التي تقودها الولايات المتحدة، ويسعى لتنحية الأمريكيين عن موقعهم كوسطاء واستبدالهم بجهة أخرى".


وتأتي تصريحات نتنياهو ردًا على كلمة عباس خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني، التي انتقد فيها بشدة سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولا سيما على خلفية إعلانه في الـ6 من ديسمبر الماضي عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وأكد أن الفلسطينيين لن يقبلوا أن تكون للولايات المتحدة أي وساطة في هذا الصراع، مضيفًا: "قلنا لا لترامب ولن نقبل مشروعه، وصفقة العصر هي صفعة العصر ولن نقبلها.. وسنردها".


وتعهد عباس بأن السلطة الفلسطينية ستواصل ملاحقة الكنيست الإسرائيلي في كافة المحافل الدولية، مطالبًا بضرورة تنفيذ قرارات القمم العربية حول القدس.


واتهم إسرائيل بأنها "أنهت اتفاق أوسلو"، موضحًا: "نحن سلطة من دون سلطة وتحت احتلال من دون كلفة، ولن نقبل أن نبقى كذلك".


اقرأ أيضًا ..


"نتنياهو" يدعو الرئيس الهندي لزيارة إسرائيل


عباس يصل إلى الرياض مساء الثلاثاء للقاء مسئولي المملكة