التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

ضاحي خلفان: ممارسة القرصنة الجوية قمة الإرهاب

استنكر نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان استمرار الإنتهاكات القطرية في حق دول مجلس التعاون الخليجي.


وقال في سلسلة من التغريدات مساء الأثنين "قلنا أن قطر بعد صناعتها لثورات الربيع العبري.. وتدميرها للأمن العام في الدول العربية، ستتجه بعد ذلك إلى الخليج العربي وبالذات دول مجلس التعاون، وقد حدث.. كنا نقرأ مسارها العدواني والإرهابي المناط بها".


وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن "قطر تتحكم اليوم بها جماعة إرهابية إخوانية تعاونت مع مفجري برجي التجارة الأمريكية تعاونًا وثيقًا.. واستهدفت قطر جميع دول مجلس التعاون الخليجي دون استثناء".


وأكد على أن "هذه الدولة المارقة على الأمة العربية بقيادة تنظيم الحمدين أصبحت مأوى للإرهابيين".


وقال "خلفان" أن "تنظيم الحمدين اعتاد الكذب، وممارسة القرصنة الجوية وتهديد أمن المسافرين طامة كبرى.. قمة الإرهاب".


وكانت مقاتلات قطرية اعترضت مسار طائرتين إماراتيين مدنيتين الأثنين، اثناء طريقهما إلى مطار البحرين الدولي، في إطار رحلات اعتيادية ومجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليًا، بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.


كما أكدت البيانات بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، وام أن اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى العاصمة البحرينية المنامة، أثناء تحليقها في المسارات المعتادة؛ يعد تهديدًا سافرًا وخطيرًا لسلامة الطيران المدني، وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية، معربة عن رفضها هذا التهديد لسلامة حركة الطيران، ملعنةً إتخاذها جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني.


اقرأ أيضًا..


خاص.. عبدالخالق عبدالله: قطر الحمدين تحاول شقّ وحدة الرباعي العربي


السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين