التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

بحضور مارجريت عازر.. حي روض الفرج يطلق حملة "خليك زي أدم"

دشن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مبادرة بعنوان "خليك زى أدم"، والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة ورفع كفاءة النظافة بشوارع العاصمة، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالقاهرة والشباب والرياضة وهيئة نظافة القاهرة وعدد من الشخصيات العامة، وبدأت المحافظة بوضع إعلانات خاصة بالحملة بعدد من شوارعها لحث أكبر عدد من الشباب على المشاركة فيها.


فعاليات حملة خليك زى أدم


ورصد "دوت مصر" فعاليات إطلاق حملة "خليك زي أدم" والتي أطلقت تحت إشراف محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، واللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والشمالية.


تدشين النصب التذاكرى


أهداف المبادرة


من جهته، قال اللواء عبدالقادر النوري، رئيس حي روض الفرج، إن الهدف من المبادرة هو رفع  وعي المواطن بأهمية مساعدة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خططها لرفع كفاءة النظافة بالشوارع، والمتمثله في إلقاء المخلفات التي تمثل عبئًا على المواطنين في الاحتفاظ بها، وإلقائها بالأماكن المخصصة لها.


فعاليات حملة خليك زى أدم


تفاعل المواطنين
شارك في فعاليات الحملة النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، ورجل الأعمال جمال أبو الفتوح، وممثلين عن إدارة روض الفرج التعليمية، وعدد من أهالي الحي، وطلاب المدارس، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية التي نشرت سلال القمامة على أعمدة الإنارة وتوزيع الملصقات الخاصة برفع وعي المواطنين بعدم إلقاء المخلفات، وقد حظيت الحملة بتفاعل المواطنين المتواجدين بالحي.


 


فعاليات حملة خليك زى أدم

يذكر أن حملة "خليك زي آدم"، هي مبادرة توعوية أطلقتها محافظة القاهرة بداية الشهرالجاري، وتم اختيار آدم وهو اسم أبو الخليقة، ويطلق على كافة البشر دون النظر إلى دين أو جنس أو سن.


اقرأ أيضًا: 


خبير: إنشاء منطقة لوجيستية بقناة السويس يدعم المناخ الاقتصادي للدولة