التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

3 فبراير.. أولى رحلات "إيرفلوت" من موسكو إلى القاهرة

حددت شركة "الإيرفلوت" الروسية يوم 3 فبراير القادم لانطلاق أولى رحلاتها الجوية من موسكو إلى القاهرة، في خطاب رسمي أرسلته الشركة لميناء القاهرة الجوي، بتنظيم رحلتين أسبوعيًا من موسكو إلى القاهرة يومي السبت والأربعاء.


وصرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، بأن شركة "ايرفلوت" تسلمت مكتبها بالمبنى رقم 2 المحدد لها لانطلاق رحلتها، ويتم تجهيزه حاليًا للعمل، وتم وضع "اللوجو" الخاص بالشركة ومواعيد الرحلات.


وقال المصدر إن الشركة أرسلت خطاب رسمي بعد الحصول على موافقة سلطة الطيران المدني المصري بتحديد موعد انطلاق رحلاتها يوم 3 فبراير، وتنظيم رحلتين أسبوعيًا يومي السبت والأربعاء، بينما تنظم "مصر للطيران" ثلاث رحلات أيام الأحد والثلاثاء والخميس من القاهرة إلى موسكو، وفقًا للإجراءات الأمنية التي تم الاتفاق عليها ونص عليها البرتوكول الذي تم توقعية بين البلدين باتخاذ إجراءات أمنية إضافية على الرحلات المتجهة من القاهرة إلى موسكو وفقًا للاتفاقات الدولية التي تنص على حق الدول في اتخاذ تدابير أمنية إضافية على رحلاتها.


يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صدق على البرتوكول الذي تم توقيعه بين شريف فتحي وزير الطيران المدني ونظيره الروسي، بعودة الرحلات بين البلدين لمطار القاهرة الدولي، بينما هناك جولة أخرى من المفاوضات في أبريل القادم لمناقشة عودة الرحلات إلى المدن  السياحية المصرية شرم الشيخ والغردقة.


اقرأ أيضًا..


إيقاف الرحلات من وإلى مطار معيتيقة في طرابلس