التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

بركات: 42% حصة سامسونج بسوق الهواتف.. ومصنعنا ببني سويف فخر للمصريين

?أكد المهندس شريف بركات نائب رئيس شركة سامسونج مصر، أن المجهودات التي بذلتها الشركة مؤخرا في مجال المسؤولية المجتمعية ستتضاعف خلال الفترة المقبلة، مناشدا مختلف الجهات والهيئات للتعاون سويا في هذا مجال دعم التعليم بالمحافظات.


وأوضح بركات، خلال ندوة بموقع "دوت مصر"، أن شركة سامسونج تسعى منذ تواجدها بمصر على المشاركة بمشروعات المسؤولية المجتمعية، وبدأت أولى تلك المشاركات بمشروع لدعم البحث العلمي في الجامعات المصرية، إذ ساهمت الشركة في تطوير معامل حديثة بجامعات المنصورة والقاهرة والإسكندرية وعين شمس بغرض مساعدة الأطباء على استخدام التكنولوجيا الحديثة، لأننا شركة تكنولوجيا ولذا لابد أن يكون دورنا نقل التكنولوجيا الحديثة للمجتمع المصري للاستفادة منها.


جانب من اللقاء


وأضاف "مرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي لاقت من شركة سامسونج اهتماما كبيرا نظرا لما يمثله هذا الملف من اعتبارات قومية تدعم المجتمع ككل، وقررنا التركيز على الصعيد في ظل ما يعانيه من فقر، وبدأنا بتطوير مدارس بمحافظة بني سويف بجوار مصنعنا هناك، بهدف أن يصبح المشروع هناك بؤرة ضوء لتطوير التعليم في باقي مدارس الصعيد".


وتابع "قامت سامسونج حتى الآن بتطوير 82 مدرسة بمحافظة بني سويف، وتخطط الشركة لزيادة هذا العدد خلال السنوات المقبلة، واستفاد من هذا المشروع 65 ألف طالب حتى الآن، وببساطة شديدة فإن شركة سامسونج تقوم بتجديد معامل تكنولوجيا المعلومات بتلك المدارس عبر تزويدها بالتجهيزات والشبكات اللازمة للاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى تجهيزها بالعدد المطلوب من أجهزة الكمبيوتر والطابعات، بعد ذلك يتم تدريب المدرسين من خلال إنشاء مركز لتدريب المدرسين على استخدام الأجهزة، وتدريبهم على أحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة".


جانب من الندوة


وأشار بركات إلى أن شركة سامسونج تقوم بتدريب أي موظف يلتحق بمصنعها ببني سويف، بجانب حرص الشركة على تنمية منطقة كوم أبو راضي التي يقع بها مصنع سامسونج للإلكترونيات.


سامسونج تضخ استثمارات جديدة في تصنيع الإلكترونيات داخل مصر


وقال "مصنع سامسونج ببني سويف يعد من النماذج المضيئة التي يجب أن نفخر بها كمصريين، فالمصنع يقوم بإنتاج شاشات تلفزيون تحمل شعار صنع في مصر، ويتم تصديرها إلى 36 دولة حول العالم، وبلغ حجم تصدير منتجات الشاشات عام 2016 حوالي 550 مليون دولار، تمثل النسبة الأكبر من حجم صادرات القطاع التكنولوجي بمصر الذي يقدر بحوالي 2 مليار دولار".


أما عن الآثار المترتبة على تحرير سعر الصرف خلال العام الماضي، قال بركات "تحرير سعر الصرف خطوة كان لابد من اتخاذها لأن مصر كانت تعاني من وجود دعم مستتر للعملة المحلية لإبقائها عند سعر محدد، وبعدما تم إلغاء هذا الدعم وتم ترك تحديد سعر الجنيه وفقا لقيمته الحقيقية، مما كان له أثرا إيجابيا على الاقتصاد المصري على المدى المتوسط وطويل الأجل رغم تأثرنا حاليا بارتفاع الأسعار وهو ما أثر على ترتيب أولويات واحتياجات المستهلكين في البداية، وأثر هذا سلبا على الاستهلاك خلال الشهور الأولى من التعويم، إلا أنه في النصف الثاني من العام الماضي عادت مبيعات سامسونج لمعدلاتها الطبيعية".


جانب من الندوة


وأضاف "قبل التعويم كان هناك تذبذب في سعر الصرف مما كان يمنع ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، أما حاليا بعد تحرير سعر العملة فأصبح الأمر واضحاً لتحديد تكلفة الاستثمارات وفقا لدراسات واضحة، دون تدخلات لتحديد سعر الصرف تعوق تحديد التكلفة".


سامسونج: سوق الهواتف الذكية في مصر سيشهد انتعاشا كبيرا


وتفكر سامسونج حاليا في إضافة بعض خطوط الإنتاج داخل مصنعها ببني سويف، ولكن المهندس شريف بركات كان شديد التكتم في الحديث عن أي تفاصيل تتعلق بالمنتجات، قد تكون غسالات أو ثلاجات، هذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.


وعن تواجد سامسونج في سوق الهواتف المحمولة المصري، أوضح نائب رئيس سامسونج مصر، أن حصة شركة سامسونج بمصر تقدر بـ 42% خلال 2017، وفقا لإحصائيات عالمية معتمدة، وتستهدف الشركة زيادة تلك الحصة خلال عام 2018.


تقرير: الحصص السوقية لشركات الهواتف الذكية في مصر.. "سامسونج" في الصدارة


وتولي سامسونج مصر اهتماما كبيرا بخدمات الصيانة لأجهزتها الإلكترونية، وتم حتى الآن افتتاح 55 فرعا تقدم خدمات الصيانة، منها فروع داخل مراكز بالمحافظات وأخرى بمراكز التسوق.


خدمة جديدة من سامسونج لذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر


نائب رئيس سامسونج لـ"يلا أونلاين": طورنا 82 مدرسة بالصعيد حتى الآن