التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:05 ص , بتوقيت القاهرة

النصب برحلات الحج.. النيابة تأمر بحبس رئيس جمعية خيرية و3 آخرين بالمقطم

أمرت نيابة الخليفة والمقطم، اليوم الإثنين، بحبس رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية، ونائبه وأمين الصندوق وعضو مجلس إدارة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بالنصب على المواطنين.


كما استعجلت النيابة العامة رجال المباحث بسرعة ضبط وإحضار المتهم الرئيسي "نجل المتهمة الرابعة"، وسرعة التحريات حول الواقعة للوقوف على الملابسات.


التحقيقات كشفت تواطؤ المتهمين مع نجل المتهمة الرابعة "شريف. م"، 27 سنة، موظف بشركة سياحة، هارب، من خلال السماح له بإدارة الجمعية في الفترة من 1/7 حتى 1/8/ 2017 وهي ذات الفترة المواكبة لتنظيم رحلات الحج، وأنه قام باستقطاب عدد من راغبي أداء الفريضة عقب إيهامهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بقيام الجمعية بتنظيم رحلة حج متميزة.


كما تبين من التحقيقات انتحاله صفة أمين صندوق الجمعية وتقاضي مبالغ مالية من 50 شخصًا تتراوح ما بين 75 إلى 80 ألف جنيه عن كل منهم نظير تنظيم رحلة الحج واستخراج التأشيرات وحجز أماكن للإقامة، إلا أن المتقدمين لأداء الفريضة فوجئوا حال استعدادهم للسفر عبر ميناء القاهرة الجوي أن التأشيرات بجوازات السفر خاصتهم تأشيرات تجارية خاصة برجال الأعمال وليست تأشيرات لأداء فريضة الحج.


اقرأ أيضًا..


"الوطنية للانتخابات" تعلن مد فترة تلقي طلبات التغطية الإعلامية


1 أبريل.. النقض تنظر في إعدام "عسلية" لقتله صاحب محمصة بالإسكندرية