التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

"إكسبو تركيا".. محطة جديدة في توطيد العلاقات القطرية التركية

كشفت وسائل الإعلام القطرية، اليوم الاثنين، عن إقامة معرض لترويج المنتجات التركية داخل الدوحة، الأربعاء المقبل، تحت عنوان "إكسبو تركيا"، وذلك في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع أنقرة والإمارة الخليجية منذ مطلع يونيو الماضي على خلفية أزمتها مع الرباعي العربي، لتورطها بدعم وتمويل الإرهاب.


ووصفت وسائل الإعلام القطرية هذا المعرض التركي بأحد "أهم المشاريع" التي تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتةً إلى العمل على رفع حجم الصادرات التركية نحو قطر إلى 5 مليارات دولار. في إطار تعنت الدوحة إزاء قبول المطالب العربية، والتي من بينها الكف عن عقد تحالفات معادية للجوار الخليجي والعربي مع كل من تركيا وإيران.


وذكر مدير عام شركة ميديا سيتي المنظمة للمعرض "حاكات كورت" إن معرض "إكسبو تركيا" يهدف إلى تحويل تركيا وقطر إلى مركز للتعاون الاقتصادي في المنطقة، ويضع أسس الاستثمار المشترك، وأيضًا تطوير العلاقات مع الدوحة في كافة المجالات.


ويشهد المعرض مشاركة 110 شركات في قطاعات مختلفة، على رأسها قطاع البناء والعقارات، ومن المقرر أن تعقد على هامش هذا المعرض لقاءات ثنائية واجتماعات لتوطيد العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص التركي والقطري، حيث يشارك في افتتاح المعرض وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير البيئة والتطوير العمراني محمد أوزهسكي، وشخصيات أخرى.


اقرأ أيضًا..


وزير تركي وسفير قطر يستقبلان تميم لدى وصوله أنقرة


اتهامات سعودية لـ"تركيا" بسرقة التاريخ.. ومغردون يطالبون بالمقاطعة