التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

رسميا.. خدمات "كريم" تصل إلى جمهورية العراق

أعلنت شركة "كريم"، المتخصصة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى تركيا، وباكستان، عن إطلاق خدماتها في جمهورية العراق، وذلك كجزء من خططها واستراتيجيتها التوسعية والتزاماً بتحسين قطاع النقل وإحداث نقلة نوعية في المنطقة.


وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على حرص شركة "كريم" على خلق فرص عمل للمواطنين العراقيين، الأمر الذي يؤكد على التزامها بتحقيق هدفها المتمثل في خلق أكثر من مليون فرصة عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2018.


ومع إطلاق خدمات حجز سيارات الأجرة عبر تطبيق "كريم" في العاصمة العراقية بغداد، سيتمكن المواطنون من التمتع بخدمات تنقل موثوقة وآمنة ومريحة بكلفة معقولة على مدار الساعة.


ويتيح التطبيق للمستخدمين تحديد مسارهم وتأكيده باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بالإضافة إلى إمكانية تحديد طريقة الدفع التي تناسبهم عن طريق الاختيار بين الدفع نقداً، أو عن طريق بطاقة الائتمان، أو عن طريق استخدام رصيد "كريم".


وتعليقاً على هذه الخطوة، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كريم"، مدثر شيخة: "يمثل اليوم حدثاً هاماً وإنجازاً عظيماً لشركة "كريم" بضم العراق للأسواق التي تخدمها. وقد جاءت هذه الخطوة لأهمية العراق الاستراتيجية في المنطقة ولما تتمتع به من إرث محلي عريق.


ونحن في "كريم" مصممون على التغلب على التحديات المحلية في السوق العراقي لتحقيق هدفنا الرامي لتبسيط حياة العراقيين وتحسين سبل التنقل المتاحة أمامهم بإدخال خدمات تنقل آمنة وموثوقة تلبي احتياجاتهم.


من خلال خلق المزيد من الفرص المدرة للدخل لهم والتي تسهم في الارتقاء بنوعية حياتهم وحياة أسرهم. ونأمل من خلال وجودنا على الأراضي العراقية أن نسهم في جهود إعادة إعمار العراق على طريق إعادته إلى سابق عهده كإحدى الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.".


ومن جانبه، علق المدير العام للأسواق الناشئة في شركة "كريم"، إبراهيم مناع، قائلاً: "فخورون بهذه الخطوة التي تأتي في إطار الرؤية المستقبلية للشركة والتي تهدف إلى تحسين وتسهيل حياة الناس في المنطقة، ونحن على يقين بأن جوهر عملنا وما نقوم به يتمحور حول عناصر أساسية، هي تعريف عملائنا في العراق على مفهوم النقل الذكي والآمن والمبتكر، وتأمين المزيد من فرص العمل عبر تشغيل الشباب وضمهم لقاعدة كباتن كريم ما يمكنهم من الارتقاء بحياتهم وحياة أسرهم.


واختتم مناع بالقول: "نتطلع عبر حلولنا الرائدة والمعتمدة على التطور التكنولوجي والقائمة على التحالفات الفعالة في مجال النقل لأن نكون قوة محفزة وملهمة للمزيد من النمو والإبداع".


وبالإضافة إلى خدمات حجز سيارات الأجرة التي توفرها شركة "كريم" في أكثر من 13 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنشأت الشركة قسماً للبحث والتطوير ومراكز اتصال متخصصة بخدمة ورعاية عملائها وتقديم الدعم الفني لهم في كل من باكستان، ومصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والكويت وقطر، ولبنان، والأردن، وألمانيا، تأكيداً على هدفها المتمثل في دفع الابتكار المستمر والنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل على نطاق دولي.


هذا وكانت شركة "كريم" قد تلقت استثمارات ضخمة من شركات كبرى من جميع أنحاء المنطقة وخارجها شملت "مجموعة الطاير" الإماراتية (أكبر المستثمرين في "كريم")، و"شركة راكوتين"، و"شركة المملكة القابضة"، و"شركة دايملر إيه جي" (Daimler AG)، "وشركة ديدي شوكينغ"، أكبر منصة تنقل في الصين عبر الهاتف المتحرك، و"إس تي سي فينتشرز" (STC Ventures Fund)، و"لوميا كابيتال"، و"دي سي إم فينتشرز"، و"كواتو مانجمنت المحدودة"، وومضة كابيتال حيث أن جميعهم يساهمون في دعم تسريع نمو وتطور الشركة بشكل ملحوظ. حيث ستباشر شركة "كريم" عملها في بغداد في الخامس عشر من شهر يناير 2018، مع خطة مستقبلية توسعية تشمل المزيد من المدن العراقية ليتمكن المواطنون من حجز سيارات أجرة من خلال تطبيق "كريم" بسهولة.


ويشار إلى أن شركة "كريم" كانت قد تأسست في عام 2012، وتعمل في أكثر من 90 مدينة منتشرة في أكثر من 13 دول في منطقة الشرق الأوسط الكبير بالإضافة إلى شمال أفريقيا، وتركيا، وباكستان، مع وجود أكثر من 15 مليون مستخدم وأكثر من 500 ألف كابتن في أسواقها.


هذا ويمكن لأي شخص أن يصبح كابتن من كباتن "كريم" بمجرد تقديم طلب على الموقع الإلكتروني واستيفاء معايير التوظيف المطلوبة؛ حيث يخضع الأفراد الذين يتم اختيارهم لتدريب كامل يساعدهم على تأمين مدخول لأنفسهم وعائلاتهم.


المدير التجاري لـ"كريم" يوجه رسالة هامة للعملاء عبر "يلا أونلاين"


لمنع المعاكسات.. "كريم" تتيح خاصية حجب الرقم عن الكابتن