التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل كيكة الكاتشب لفرحة أولادك

تقدم لكم دوت طبخة اليوم طريقة عمل كيكة الكاتشب، لتقدميها لأولادك بدلا من الكيك الجاهز الممتلئ بالمواد الحافظة الضارة للجسم، فالكيك من أشهى وألذ الحلويات التي يمكنك تقديمها لأطفالك ولذا نقدم لكم اليوم هذه الطريقة وإليكم طريقة التحضير.


مقادير عمل كيكة الكاتشب:


2 كوب دقيق


¾ كوب جبن كريمي.


½ 1 كوب زبد، في درجة حرارة الغرفة.


½ كوب كاتشب.


½ كوب ماء.


½ كوب سكر بني.


4 أكواب سكر بودرة.


2 بيضة.


2 ملعقة كبيرة لون طعام أحمر.


2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر.


ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا.


ملعقة صغيرة فانيليا.


½ 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.


½ ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.


¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب.


سخني الفرن عند درجة حرارة 180.


طريقة عمل كيكة الكاتشب:


في طبق كبير قلبي الدقيق والبيكينج بودر وبيكربونات الصوديوم والقرفة والجنزبيل وجوز الطيب وقلبيهم جيدا، وقومي بتقليب الكاتشب والماء ولون الطعام في طبق آخر وقلبيهم جيدا إلى تمام التجانس وضعيهم جانبا.


في طبق آخر، قلبي 3/4 كوب من الزبد والسكر البني واضربيهم جيدا إلى أن يصير القوام هشا وأضيفي البيض واحدة تلو الأخرى وقومي بإضافة خليط الدقيق بالتبادل مع خليط الكاتشب بالتدريج واضربيهم جيدا وقومي بعد ذلك بصب الخليط في صينيتين فرن متساويتين ومدهونين بالزبدة وضعيهم في فرن ساخن على درجة حرارة عالية لمدة 30 دقيقة واتركيها لتبرد لمدة 10 دقائق.


في طبق كبير اخلطي الجبن والفانيليا وباقي الزبد واضربيهم جيدا إلى أن يصير الخليط كريمي وقومي بإضافة السكر بالتدريج مع الاستمرار بالضرب إلى أن يصبح القوام كريمي وضعي الكيكة الأولى وضعي بعدها طبقة من خليط الجبن والسكر ثم الكيكة الثانية وغطيها بباقي الكريمة من الأعلى والجوانب وقدميها لأولادك بالهناء والشفاء.


اقرأ أيضًا:


طريقة عمل كيكة الزبادي بجوز الهند


طريقة عمل كيكة الرمل الهشة الأوروبية


السر في طريقة عمل كيكة طرية كالمحلات


طريقة تحضير كيكة البسكويت بالشوكولاتة