التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

حتى الغد.. قافلة "الصحة" الطبية لذوي القدرات الخاصة في مدينة السلام

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إن قافلة الوزارة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء الغد المشرق بمدينة السلام بالقاهرة، تنفذ بتعليمات من وزير الصحة والسكان، مؤكدة أنها فئة هامة من الشعب المصري، وتهتم الوزارة بحقوقها في الحصول على الرعاية الصحية الكاملة.


وأوضحت "عبد المجيد" أن القافلة تشمل تخصصات الباطنة، والأطفال، والمخ والأعصاب، والأمراض النفسية، والجلدية، والأسنان، والرمد، والقلب، وتحاليل الدم، فضلًا عن توفير صيدلة بها مجموعة متنوعة من الأدوية، وتواجد فريق طبي من الأطباء والممرضين المتميزين للمشاركة بالقافلة.


وأشارت رئيس قطاع السكان بـوزارة الصحة، إلى استمرار القافلة على مدار اليوم وغدًا، وأنه تم اختيار الجمعية التي تشاركهم في تنظيمها، نظرًا لدورها المتميز في رعاية ذوي القدرات الخاصة.


قال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن القافلة تنظم بمشاركة قطاع الطب العلاجي بالوازرة، ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي والمجالس الطبية المتخصصة.


وأوضح "مجاهد"، أن القافلة تضم مندوب من المجالس الطبية المتخصصة لتحويل الحالات التي تستدعي تدخلات طبية متقدمة للمستشفيات وعلاجهم على نفقة الدولة، وعمل استمارات "اللجنة الثلاثية" في مكان القافلة دون تحميل ذوي الاحتياجات الخاصة أي مشقة.


وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن القافلة تضم مندوب من التأمين الصحي لتحويل الصغار إليه في حالة احتياجهم لرعاية طبية متقدمة بالمجان، وعمل شهادات تأمين صحي لمن ينطبق عليهم الشروط دون تحمل أي نفقات.


 


قافلة طبية مجانية لذوى القدرات الخاصة


قافلة طبية مجانية لذوى القدرات الخاصة


قافلة طبية مجانية لذوى القدرات الخاصة


 


اقرأ أيضًا


غادة والي: إحالة السائقين المتعاطين للمخدرات إلى النيابة العامة


البرلمان يفوض هيئة المكتب لتحديد موعد مناقشة 10 طلبات للنواب