التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| في عيد ميلاده الـ45.. عصام الحضري "أسد" على نجوم العالم

يحتفل اليوم، الاثنين، عصام الحضري حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون السعودي، بعيد ميلاده الخامس والأربعين، حيث أنه من مواليد 15 يناير عام 1973.


ويمتلك الحضري، سيرة ذاتية أكثر من رائعة، ونال العدد من البطولات مع الأهلي ومنتخب مصر، ومع نادي سيون السويسري، كما أنه قاد المنتخب مؤخرا للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.


الحضري واجه أعتى المهاجمين في العالم والقارة السمراء، ونجح في التغلب عليهم، وسطر تاريخا كبيرا لنفسه، وهناك 10 أسماء كبيرة في الكرة العالمية والإفريقية، تصدى لهم الحضري وتغلب عليهم.


أولا.. ديديه دروجبا


مهاجم الأفيال الإيفوارية، التقى بالحضري في أكثر من مناسبة سواء بتصفيات كأس العالم، أو بطولة الأمم الإفريقية، وكان الحضري عقدة حقيقية لدروجبا.



ثانيا.. صامويل ايتو
الأسد الكاميروني لم يتمكن من هزيمة عصام الحضري، بالفعل سجل في مرماه أكثر من هدف ولكنه لم يتمكن من اقصائه من البطولة، وتصدي الحضري لفرص أكثر من الأهداف التي سجلها ايتو.


ثالثا.. راؤول
التقى الأهلي وديا مع ريال مدريد الإسباني بكامل نجومه عام 2001، وتصدى الحضري لكل محاولات زين الدين زيدان وليس فيجو وراؤول، ولم يسجل الملكي في مرمى السد العالي وفاز الأهلي بهدف دون رد. 



رابعا.. طارق التايب
اللاعب الليبي الأبرز في المنتخب، كان له صولات وجولات في البطولات الأفريقية، ولكنه فشل في هز شباك الحضري بأمم أفريقيا 2006.


خامسا وسادسا.. هنري كمارا والحاج ضيوف
المهاجم السنغالي الذي شارك من قبل في بطولات الأمم وكان الحضري كالأسد أمامه، ومن قبله زميله السنغالي الحاج ضيوف.


سابعا.. أوباسي
لاعب المنتخب النيجيري الذي سجل في مرمى الحضري، ولكنه فشل في اقصائه من بطولة الأمم الأفريقية.


ثامنا وتاسعا.. ياكوينتا ولوكاتوني
مهاجما المنتخب الإيطالي اللذان فشلا في هز شباك الحضري ببطولة كأس القارات في عام 2009، وخرج المنتخب المصري في تلك المباراة فائزا بهدف.



عاشرا.. باتيستوتا 
نجم ايه اس روما الإيطالي الشهير، والذي لم يتمكن من التسجيل بمرمى الحضري إلا من ركلة جزاء، وتألق أمامه السد العالي في المباراة الودية التي فاز بها الأهلي بهدفين مقابل هدف. 



11- ضيوف 


تصدى عصام الحضري لانفراد من مهاجم السنغال الحاج ضيوف بشكل مميز للغاية.



اقرأ أيضا


مفاجأة.. النصر يقترب من الاستغناء عن حسام غالي