التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:02 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس اتحاد الكاراتيه: مجلس الإدارة ناقش إعداد المنتخبات الوطنية

أوضح رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه محمد الدهراوي أن مجلس إدارة الاتحاد ناقش كل ما يتعلق بالنشاط الرياضي للمنتخبات الوطنية فى جميع المراحل العمرية، إلى جانب ملف الارتقاء بالحكام والمدربين.


وقال محمد الدهراوي ـ في تصريح خاص مساء أمس الأحد ـ إنه فيما يخص المنتخبات الوطنية تم الاتفاق خلال الاجتماع على تقسيم محافظات مصر المختلفة إلى 8 قطاعات بثماني منتخبات وطنية، إلى جانب منتخب مصر الأول، وذلك لإعداد قاعدة كبيرة من اللاعبين المميزين على مستوى الجمهورية، على أن يتم اختيار أصحاب المراكز الأولى من بينهم من خلال تنظيم تصفيات على مدار العام بشكل منتظم لتصعيد أفضل العناصر إلى المنتخب الأول.


وأضاف أنه تم خلال اجتماع مجلس ادارة الاتحاد بحث مشاكل الحكام الدوليين ووضع تصور كامل للحفاظ على تصنيفهم على المستوى الدولي طبقا لقواعد الاتحاد الدولي للعبة، بعد أن إشترط الأخير مشاركة الحكام في ثلاث بطولات دولية مختلفة لكي يسمح لهم بالتحكيم في بطولة العالم للكبار بإسبانيا في نوفمبر القادم.


وتابع: "كما تناول الاجتماع تصنيف المدربين المتقدمين لشغل الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية لجميع مراحلها العمرية المختلفة، والتي تضم ناشئين وشباب وتحت 21 عاما ومنتخب مصر الأول، إلى جانب منتخبات القطاعات الثمانية.


من جانبه، قال محمد إبراهيم سالم مدرب منتخب مصر الأول كوميتيه أنه يبذل قصارى جهده مع اللاعبين خلال الوقت الحالي لتجهيزهم للمشاركة في الدوريات العالمية المقبلة والمؤهلة لبطولة العالم بإسبانيا، حيث سيتم إحتساب درجاتهم للمشاركة في أوليمبياد 2020 بطوكيو.


اقرأ أيضا ..


مؤتمر صحفي بالأهلي بشأن تنظيم بطولتي إفريقيا للكرة الطائرة سيدات


سفير مصر بالجابون يطمئن اتحاد اليد على ترتيبات إقامة المنتخب