التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

وفد الأمة الكويتي يصل القاهرة للمشاركة بمؤتمر الأزهر العالمي

أعلنت مشيخة الأزهر عن وصول مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي للقاهرة للمشاركة في "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس"، والذي تنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة 86 ممثلًا عن دول من مختلف قارات العالم.


وأشاد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، خلال استقباله للغانم، بمواقف دولة الكويت التاريخية في دعم القضية الفلسطينية والقدس، في مختلف مراحل الصراع مع الكيان الصهيوني، كما أن الجنود الكويتيين قاتلوا ببسالة بجانب أشقائهم في مصر وسوريا خلال حرب أكتوبر المجيدة.


ووصل الغانم على رأس وفد رفيع من أعضاء مجلس الأمة الكويتي يضم: النائب على سالم الدقباسي، والنائب عبد الوهاب محمد البابطين، والنائب راكان يوسف النصف، والنائب ناصر سعد الدوسري.


ومن المقرر أن يعقد رئيس مجلس الأمة الكويتي على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر، سلسلة من الاجتماعات مع رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وشيخ الأزهر أحمد الطيب.


ويشارك في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس عددًا من كبار الشخصيات الدينية والسياسية على رأسها شيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، والأمين العام لمجلس الكنائس العالمي أولاف فكس تافيت.


اقرأ أيضا


كيف تلقى الراحلون عن الحكومة خبر الاستبعاد؟