يقدم لك "دوت حياة" اليوم الفرق بين البرفان الأصلي والتقليد، حيث يقع الكثير من النساء ضحية شراء البرفانات المزيفة بسبب الغش التجاري الموجود في المحال، التي تخدع الناس وتبيع المزيف لهن بسعر الأصلي، ما قد يحدث الكثير من الأضرار لهن.

ولذا عزيزيتي إليك طرق التفريق بين البرفان الأصلي والمضروب، للظهور بأفضل صورة أمام زوجك والناس.

الفرق بين البرفان الأصلي والتقليد
الفرق بين البرفان الأصلي والتقليد

الفرق بين البرفان الأصلي والتقليد

1- تغليف العلبة وشكل الزجاجة

أولى العلامات التي تظهر لكي الأصلي من المزيف هى العلبة فنوعية الكرتون الرديئة دليل على أن العطر مزيف وغير أصلي بالإضافة لقاعدة العلبة فينبغي أن تكون سميكة وقوية وبنفس شكل زجاجة العطر، زجاجة البرفان الأصلي يكون زجاجها نقيا وصافيا وحوافها غير حادة وغير متطابقة.

2- الدائرة الذهبية والرقم التسلسلي

تكون على العلبة الأصلية للعطر الأصلي علامة على شكل سهمين داخل دائرة ففي العلبة الأصلية تكون الأسهم ناحية اليمين بلون غامق متجه لليسار، على كل علبة يوجد رقم تسلسلي ففي البرفانات الأصلية يكون الرقم محفور في نهاية الزجاجة وليس كلاصق فوق الزجاجة فقط ويشترط أن يتطابق الرقم على الورق مع الرقم على الزجاجة.

3- لون البرفان

البرفانات الأصلية يكون لونها باهتا لعدم استخدام صناع العطور الأصلية للألوان الكيميائية فكلما كان اللون كثيفا كلما تأكدتي من مدى زيف المنتج.

4- وجود فقاقيع

المنتج الأصلي إذا قمت برجه جيدا تظهر فقاقيع خلال الرج فقط وتختفي فور توقفك عن الهز ولكن اذا قمت برج الزجاجة واستمرت الفقاقيع لفترة بعد التوقف عن الرج واستقرار العطر بداخلها فتأكد من أنه غير أصلي.

5- رائحة العطر

البرفان الأصلي رائحته تمر بثلاث مراحل الأولى في الزجاجة نفسها والثانية بعد رشة مباشرة والأخيرة تجدها بعد تشرب الجسم لها بالإضافة إلى أنها تظل ثابته لأطول وقت ممكن ومن الممكن أن تظل موجودة حتى بعد غسل الملابس ولكن البرفان المزيف سرعان ما تطير رائحته وتزول.

الفرق بين البرفان الأصلي والتقليد
الفرق بين البرفان الأصلي والتقليد

اقرأ أيضًا..

البرفان الصح في المكان الصح

ما سر وضع بعض الرجال البرفان الحريمي؟

من عروض "جوميا".. اشتر برفان واحصل على آخر هدية