"شفيق يا راجل" إفيه إرتجالي حقق نجاحًا كبيرًا، ومن خلاله رسم الفنان محمد نجم طريقًا جديدًا سلكه للوصوله لقلوب الجمهور، وأصبح مميزًا عن غيره من نجوم جيله، وباتت العلامة الكوميدية المميزة له، وبعدها بدأ يسلك طريق النجومية وخلق لنفسة شخصية مختلفة لينجح في حفر اسمه بأذهان الجمهور.

ترصد "دوت مصر" مشوار الفنان الكوميدي "محمد نجم"، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ73، فإلى السطور القادمة.

الفنان محمد نجم
الفنان محمد نجم

نشأته

اسمه الحقيقي "محمد محمد على عوض" ولد عام 1944 في قرية الغاز التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

الفنان محمد نجم
الفنان محمد نجم

بدايته الفنية

بدأ مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في أوائل السبعينات في السينما والتلفزيون، وعمل في مسرح عبدالمنعم مدبولي.

الفنان محمد نجم
الفنان محمد نجم

تأسيس أول مسرح

بدأ في عام 1966 تأسيس مسرح يحمل اسمه الخاص، وفي عام 1968 قدم أولى مسرحياته وهي "موزة و 3سكاكين"، وفي عام 1970 قدم أول بطولة مسرحية له من خلال مسرحية "حاجة تلغبط".

7641eedb6f03dcff3343eb5ca7e915db-1
7641eedb6f03dcff3343eb5ca7e915db-1

أعماله التلفزيونية

"سهرة تلفزيونية مع الاعتذار لعزوز"، "سهره تلفزيونية رجل في البلكونة"، "خرج ولم يعد "، "غابة من الأسمنت"، "ياسين في مستشفى المجانين سيت كوم سياسي"، "زيزو 900".

506746_e
506746_e

أعمالة السينمائية

"مولد يا دنيا"، "أبدًا لن أعود "، "الكداب"، "احترسي من الرجال يا ماما"، "وانتهى الحب"، "حكايتي مع الزمان"، "قمر الزمان"، و"عقلي طار".

الفنان محمد نجم
الفنان محمد نجم

أعماله المسرحية

قدم الكثير من الأعمال المسرحية أبرزها "طار فوق عش المجانين"، "زوجه واحدة تكفي"، "عش المجانين"، "أغرب زواج في العالم"،"المشاكس"، "دول عصابة يا بابا"، "الواد ضبش عامل لبش"، "عيطة عامل زيطة"، "كحيون ربح المليون"،"زغلول على المحمول"، "دوحة وحلمبوحة"، "حماتي قمر صناعي"،"البريمو"، و"الأونطجي".

الفنان محمد نجم
الفنان محمد نجم

أهم تصريحاته

كشف محمد نجم في إحدى حواراته أن جملة "شفيق يا راجل" في مسرحية "عش المجانين" لم تكن ضمن أحداث المسرحية، ولكنها كانت مرتجلة، بسبب نسيان النص خلال أداء دوره بالعرض المسرحي ولم يجد من يذكره بما سيُقال.

وفي حوار إعلامي آخر له قال إن الفنان محمد عادل إمام، ليس نجما وأمامه مشوار فني طويل حتى يحصل على هذا اللقب، كما أشاد بموهبة شقيقه المخرج رامي إمام في عالم الإخراج.

اقرأ أيضًا..

صور... نسرين أمين تحتفل مع درة بعيد ميلادها الـ 36 بحضور نجوم الفن

صور.. ديانا كرزون تكشف عن "روشتة الحياة السعيدة" في جلسة تصوير جديدة