التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. انطلاق المنتدى السعودي الياباني في الرياض

تنظم الهيئة العامة للإستثمار السعودية، منتدى الأعمال السعودي الياباني، في فندق الفيصلية بالرياض، اليوم الأحد، بحضور وزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، هيروشيجي سيكو، ومحافظ الهيئة العامة للإستثمار، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، وقيادات القطاع الحكومي والاقتصادي في كلا البلدين.


وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية فإن هذا المنتدى يدعم مسيرة العلاقات السعودية اليابانية، التي بدأت منذ أكثر من 60 عامًا، شهدت خلالها العديد من الإتفاقيات الثنائية والزيارات المتبادلة بين قادة ومسؤولي البلدين، حتى تطورت في عهد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في إطار الإعلان عن الرؤية السعودية اليابانية 2030.


ومن المقرر أن تشهد فعاليات المنتدى آليات الوصول إلى شراكات فاعلة وناجحة لتوطين الاستثمارات النوعية بين السعودية واليابان، وتنمية قطاعات مختلفة، إلى جانب مناقشة أبرز الفرص الاستثمارية فيها.


وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن ذلك التعاون السعودي الياباني يأتي في وقت بلغ فيه حجم التبادل التجاري بين البلدين وفقًا لتقرير الهيئة العامة للإحصاء عام 2016، نحو 100 مليار و163 مليون ريال، بنسبة صادرات بلغت 72 مليارًا و342 مليون ريال، ونسبة واردات 27 مليارًا و821 مليون ريال.


اقرأ أيضًا..


الملك سلمان يهنيء رئيس وزراء اليابان لحصوله على ولاية جديدة


لماذا قطع الملك سلمان جولته الآسيوية قبل الذهاب للمالديف؟