التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:56 ص , بتوقيت القاهرة

لا تسخر من المنوفي.. 4 مواقف "جدعنة" تؤكد: "مش كلهم أكلوا كتوفي"

غسل عدد كبير من المنايفة، سمعتهم من الأمثال الشعبية السلبية التي لاحقتهم سنوات طويلة، وذلك من خلال مواقف نبيلة، تنفي كل الصفات السيئة التي التصقت بهم دون سبب واضح، مثل البخل وحب المال، حيث أثبتت عدة مواقف "جدعنة" المنايفة، ليقضوا على المثل الشعبي الشهير: "المنوفي لا يلوفي حتى لو أكلتوا لحم كتوفي".


وترصد "دوت مصر" مواقف مشرفة لأبناء المنوفية، تثبت شهامتهم فإلى السطور القادمة:


مواطن يعيد مليون و380 ألف مفقودة على الطريق لأحد أصحابها


أقدم شاب يدعى مصطفى سليم من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، على إرجاع حقيبة بها مبلغ كبير من المال، وصل إلى مليون و380 ألف جنيه، إلى أحد الموظفين الذي يعمل في شركة أدوية بعد سقوطه منه على طريق كمشيش البناتون.


وعلى الرغم من عدم معرفة الشاب المنوفي بصاحبها، إلا أن ذلك لم يمنعه من العثور على صاحب الحقيقة في موقع التواصل الاجتماعى "فيس وك"، بعد نشره لصورة الحقيبة، ليساهم في العثور على صاحبها، وعند تسليمه الأموال رفض الحصول على مكافأة.


منوفى يعيد مليون جنيه


شهامة المنايفة في حادث قطار 555 بصواني الطعام


شهد قطار الـ555 الذي تعطل في مركز منطقة "محلة سبك"، التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنيا في شهر رمضان الماضي، جدعنه المنايفة، الذين ساهموا في إطعام ما يقرب من 500 راكب كانوا يستقلون القطار، قبل أن يتعطل بهم في المنوفية، أثناء رحلته من القاهرة إلى الإسكندرية، بسبب تعطل التحويلة، ليفاجئ ركاب القطار، بقدوم أعداد كبيرة من الأسر بصواني الإفطار لإطعام الصائمين.


منايفة يطعمون ركاب أهل منوف


موت منوفي على الطريق السريع من أجل عمل الخير


لقى مواطن منوفي في عام 2016 مصرعه على الطريق الزراعي السريع، الذي يربط القاهرة بالإسكندرية، أثناء توزيعه الإفطار والتمور على السائقين في رمضان، ما أدى إلى استشهاده، بعد أن صدمته سيارة مسرعة.


منوفي يعزم موظفيه في السفارة الدنماركية على الفطير المشلتت


أراد منوفي يدعى أحمد أشرف، إثبات عدم صحة الأمثال الشعبية التي تسخر من المنافية، عبر توجيهه دعوة إلى أحد زملائه العاملين معه في السفارة الدنماركية، لقضاء يوم في قريته، وقد قامت السفارة الكندية بنشر عدد من الصور التي أظهرت تناولهم للفطير المشلتت بعد تلبيه الدعوة يوما كاملا.


 


منوفى يطعم موظفين بالسفارة الكندية


اقرأ أيضًا


فيديو| السياسة في مصر.. المنوفية ليه؟!