التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

كوبا وفنزويلا: نتضامن مع الدول التي اعتدى عليها ترامب بـ"عنصريته"

أدانت وزارة الخارجية الكوبية "بحزم" تصريحات ترامب "العنصرية".


ونقل التلفزيون الحكومي  في نشرته الإخبارية عن الوزارة، "أن كوبا تدين بحزم التصريحات العنصرية والمهينة والسوقية للولايات المتحدة حول هايتي والسلفادور والدول الإفريقية والقارات الأخرى".


وأضافت أن "هذه التصريحات التى تنضح بالكراهية والاحتقار تثير استياء الشعب الكوبي"، مذكرة خصوصًا بالدور الذى لعبه الأفارقة والهايتيون في تاريخ كوبا.


وأدانت كل من كوبا وفنزويلا تصريحات الرئيس الاميركى دونالد ترامب الذى وصف في اجتماع دولا يأتى منها المهاجرون بـ"الحثالة"، كما نقلت وسائل إعلام عن مشاركين فى هذا الاجتماع الذى عقد فى البيت الأبيض.


ودعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو دول "التحالف البوليفاري لشعوب أمريكيتنا" إلى التعبير عن تضامنها مع البلدان التي "اعتدى عليها" الرئيس ترامب.


وقال في اجتماع سياسى في كراكاس "من المهم للتحالف البوليفاري التعبير عن تضامنه مع الشعوب التى اعتدى عليها ترامب: هايتى والسلفادور وأميركا الوسطى. تأتى كلمات الاحتقار اولا ثم التهديدات وبعد ذلك الافعال".


وطلب مادورو من التحالف البوليفاري الذي يضم فنزويلا والإكوادور وكوبا ونيكاراجوا وبوليفيا وبعض جزر الكاريبى الى "الاتحاد وتعزيز العلاقات بينها" بعد "الاعتداء والازدراء والعنصرية" التي عبر عنها ترامب.


اقرأ أيضًا 


القبض على 28 شخصا في فنزويلا بسبب أعمال نهب باحتفالات الكريسماس


انفجار مصفاة نفط في فنزويلا يصيب عاملين بجروح