تمكن رجال إدارة جمرك القطاع العام بقرية البضائع برئاسة محمد السيد عبدالغني، من إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية منشطات جنسية مجهولة المصدر بالمخالفة لأحكام قانون الاستثمار وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

منشطات جنسية
منشطات جنسية

جاء إحباط المنشطات، بناء على مذكرة المعلومات المقدمة من إدارة جمرك القطاع العام بقرية البضائع برئاسة محمد السيد عبد الغنى، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي وإدارة مكافحة المخدرات بقرية البضائع، باعتزام إحدى شركات الاستثمار العاملة بالمناطق الحرة إدخال أصناف مخالفة ضمن مشمول البوليصة والصنف طبقا للمستندات عبارة عن أدوية بشرية واردة من بومباي بدولة الهند، حيث استغلت الشركة كونها خاضعة لقانون الاستثمار ومعفاة من العرض على الجهات المختصة بوزارة الصحة.

منشطات جنسية بالمطار
منشطات جنسية بالمطار

بمعاينة المشمول، تبين أنه على شكل شرائط منفرطة بدون عبوات بعدد 5 ملايين و699 ألف و 405 قرص بوزن إجمالي 5245 كيلو، وبسحب عينات منه وعرضها على إدارة مكافحة المخدرات، أفادت بأنها ليست لأدوية مخدرة ولكنها شرائط لمنشطات جنسية مجهولة المصدر تمثل خطرا على الصحة العامة.

منشطات
منشطات

تحرر محضر ضبط جمركى للشركة وإخطار الهيئة العامة للاستثمار بالواقعة، وذلك نظرا لمخالفة الشركة لأحكام قانون الاستثمار وقرار مزاولة النشاط الخاص بها، وهو ما أسفر عن إفادة الهيئة العامة للاستثمار بأنه تم إلغاء النشاط التخزيني للشركة بواسطة السلطة المختصة، وسيتم إعادة تصدير المشمول إلى دولة الورود، وبلغت قيمة غرامة فرق القيمة المستحقة مبلغ 2 مليون و 530 ألف جنيه.

كما تمكنت رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية، برئاسة عبد المنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية، من إحباط محاولتى تهريب لكمية من مخدر الحشيش وساعة ثمينة.

كما أحبط رجال جمارك بالإدارة البريد السريع برئاسة عبد الوهاب على محمد، مدير جمرك الورديات، من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش الممنوع تعاطية أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته .

جمارك المطار
جمارك المطار

أثناء قيام رجال الجمارك بالوردية الرابعة بجمرك بريد U P S برئاسة محمد رشدى رمضان، بإنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج، اشتبه حسن عبدالفتاح مأمور التعريفة فى مشمول البوليصة ومشمولها عبارة عن مظروف مستندات مغلق وارد من أسبانيا.

وبالعرض على عبدالوهاب على مدير جمرك الورديات، قرر تشكيل لجنة من حسن عبدالفتاح مأمور التعريفة، محمد رشدى رمضان رئيس الوردية، للكشف والمعاينة، حيث تبين أنه بداخل الطرد عدة أوراق وظرف ألومونيوم فضى اللون به قطعة مبططة بنية اللون يشتبه أن تكون لمخدر الحشيش بوزن 70 جرام.

كما تمكن رجال جمارك بريد D H L برئاسة عزت عطية مدير جمرك الورديات من ضبط محاولة تهريب ساعة ثمينة بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975وللتهرب من سداد الرسوم الجمركية والقيود الاستيرادية.

جمارك
جمارك

أثناء قيام اللجنة الجمركية بالوردية الثالثة بجمرك بريد D H L ، بإنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج وبمعاينة مشمول البوليصة الفرعية ومشمولها عبارة لعبة طفل (سيارة صغيرة ) بوزن نصف كيلو جرام واردة من الإمارت، تبين أنه بداخل اللعبة ساعة ثمينة بعقارب صفراء مذهبة سويسرية الصنع ماركة VACHERON CONSTIN مخبأة داخل السيارة الصغيرة ،وبلغت القيمة الجمركية 156 ألف و800 جنية والضرائب والرسوم المستحقة 75 ألف و577 جنيه .

جمارك المطار
جمارك المطار

قرر عبدالمنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضرى ضبط جمركى وإبلاغ النيابة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، وهلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

اقرأ أيضا

إحباط تهريب 37 جهاز محمول ومستحضرات تجميل بميناء سفاجا