التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:56 م , بتوقيت القاهرة

ماذا شاهد "محلب" خلال زيارته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؟

تفقد المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ووفد رئاسي رفيع المستوى، اليوم الجمعة، مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقطاع الجنوبي، ومحطة تحلية المياه وميناء سوميد، ومدينة الجلالة وطريق الجلالة– القطامية- القاهرة.


واستقبل الوفد، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

وعرض "مميش" الأرباح التي حققتها اقتصادية قناة السويس، خاصة عائدات موانئ المنطقة التي بلغت نحو 2.4 مليار جنيه و558 مليون جنيه عائدات الهيئة الاقتصادية، كما عرض التسويات التي أجرتها الهيئة خلال الـ6 شهور الماضية التي بلغت 23 عقدًا وحل المشكلات العالقة للمستثمرين، كما تم التعاقد الفعلي مع 6 شركات عالمية ومحلية، وتم تسليم أراض للمستثمرين باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار في منطقة العين السخنة، والبدء في تنفيذ المشروعات خلال العام الحالي.

وزار محلب ومميش والوفد المرافق سونكر محطة الصب السائل في الحوض الثالث بميناء السخنة الخاص بسفن الغاز، والذي من شأنه توفير احتياجات الدولة من الغاز المسال، وكان في استقبالهم المهندس أسامة الشريف، الذي قدم عرضًا عن المشروع ومعدلات التنفيذ الحالية به.

وتتضمن محطة الصب السائل 6 تانكات مستودعات تخزين غاز ونفط بسعة 100 و150 ألف م3، وكشف مميش عن أن مشروع المحطة يعد منصة لوجستية متكاملة ومتطورة ومنفذًا رئيسيًا على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود ويتم التعاون والتنسيق مع وزارة البترول وفقًا لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية والسلامة المهنية.

كما تفقد محلب محطة تحلية المياه بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، والتي من شأنها تسهيل أعمال البنية التحتية للمستثمرين في هذا القطاع الجنوبي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


اقرأ أيضًا


تسليم عقود "بولاريس" و"السخنة للبتروكيماويات" باقتصادية قناة السويس