التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

إحصائية إسرائيلية: هجمات المقاومة الفلسطينية ارتفعت بعد قرار ترامب

أظهرت إحصائيات لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت)، ارتفاع عدد هجمات المقاومة الفلسطينية في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، ثلاثة أضعاف بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها .


ووفقًا لإحصائيات الجهاز الأمني التي أوردتها صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، فقد شهدت المدن المحتلة وقطاع غزة 249 هجومًا مسلحًا في ديسمبر الماضي بعد قرار ترامب، مقابل 84 هجومًا في نوفمبر الماضي و71 في أكتوبر الماضي.


وأشارت الإحصائيات إلى أن أخطر الهجمات، كانا هجومي طعن أحدهما في محطة باصات بالقدس والآخر خلال احتجاجات بالقرب من رام الله بالضفة الغربية، وأديا إلى إصابة شخصين، وأفاد منفذ هجوم القدس بأن إعلان ترامب كان دافعًا لهجومه، واستشهد منفذ الهجوم الآخر متأثرًا بجراحه بعد أن أطلقت عليه قوات الاحتلال الرصاص على الفور، ولا تزال دوافعه غير واضحة.


ولفتت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن إحصائيات الشين بيت لم تربط صراحة زيادة أعداد الهجمات بقرار ترامب، إلا أن الأرقام تتفق مع ما حذر منه رئيس الجهاز ناداف أرجمان الشهر الماضي، حيث قال إن إعلان ترامب أسهم في الاضطرابات التي تشهدها الضفة الغربية، كما توقع فترة من الاضطراب لا تقل عن 6 أشهر.


اقرأ أيضًا


في ذكرى وفاة "شارون".. كيف وقع إخطبوط إسرائيل أسيرًا في الأردن؟


مسؤول أمريكي: ترامب قد يوقع عقوبات على إيران اليوم