التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

الإندبندنت: رصد انفجارات كونية في عمق الفضاء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن علماء فلك رصدوا انفجارات قادمة من عمق الفضاء، في واحدة من أكثر الظواهر الغريبة التي نعرفها، والتي تسهم في زيادة المعرفة بالانفجارات الكونية.


وتابعت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن العلماء التقطوا موجات لانفجارات سريعة لبعض من أكثر الظواهر غموضًا وإثارة للاهتمام في الكون.


ويعتقد العلماء أن تلك الانفجارات من الطاقة تأتي من بيئة متطرفة جدًا في الكون، ويعتقد أن مثل هذه الحالات التي تتشكل حول الثقوب السوداء، على الرغم من أنه يمكن أن يكون نتيجة لظروف فلكية غريبة أخرى.


وذكرت الصحيفة أن الإشارات يبدو أنها تأتي من مكان ما به مجالات المغناطيسية قوية ونادرة جدًا، ويعتقد أن مثل هذا الوضع نتيجة لكونه في المنطقة حول ثقب أسود، مضيفة أن هذه الإشارات كانت واضحة بشكل لا يصدق مما يجعلها الأكثر موثوقية للباحثين للدراسة.


ولفتت الصحيفة إلى أن وضوح الإشارات القادمة يمكن الاعتماد عليها، وتم رصد أكثر من 200 انفجار من نفس المصدر، ويبدو أنه يأتي من مجرة ??قزمة تبعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية عن الأرض.


ويأمل العلماء أن يتم بذل المزيد من العمل لاستكشاف الانفجارات ومحاولة فهم كيف يمكن لهذا النجم أن يطلق مقدارًا من الطاقة على طول الطريق من خلال الكون ليصل إلينا.


اقرأ أيضًا ..


"سيجارة" فضائية تثير حيرة علماء "ناسا"


عالمة فلك: هناك خطر قادم على أمريكا ودولتين عربيتين