التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

تونس تشهد احتجاجات وأعمال شغب ليلية.. والشاهد يتهم "شبكات الفساد"

تجددت المواجهات الليلية مساء أمس الأربعاء في تونس بعدة مناطق بضواحي العاصمة وداخل البلاد، وتم تسجيل مواجهات بمنطقة حي ابن خلدون شمال العاصمة، ومنطقة حمام الأنف من محافظة بن عروس، حسبما أفادت فضائية "سكاي نيوز" عربية.


وقال مراسل القناة، تدخلت قوات الأمن باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المجموعات المتفرقة التي تظهر ليلًا للقيام بأعمال شغب.


وأفادت مصادر، بأن قوات أمنية تقوم بحملة إيقافات بمنطقة طبربة، على خلفية المواجهات التي شهدتها المنطقة اليومين الماضيين وخلفت قتيلًا واحدًا.


وتجددت الاشتباكات في منطقة باجة الشمالية من محافظة باجة، ومحافظة سليانة شمال غرب البلاد، ولكن تم التعامل معها بسرعة من قبل قوات حفظ النظام.


وفي محافظة القصرين وسط غرب البلاد تم تسجيل مناوشات متفرقة الليلة، واشتباكات مع قوات الأمن في أقصى الجنوب الغربي في محافظة قبلي.


من جهته أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أنه لا يمكن وصف أعمال الشغب الليلية بالاحتجاجات، موجهًا اتهامًا مباشرًا لما أسماه "شبكات الفساد و التهريب"، بأنها تقف وراء أعمال الشغب بتجنيدها لشباب ومراهقين، مؤكدًا أن قوات الأمن تتعامل برصانة مع الأحداث لتضمن سلامة الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.


اشتباكات في تونساشتباكات في تونساشتباكات في تونساشتباكات في تونس


اقرأ أيضًا ..


اقتحام "كارفور" خلال تظاهرات ضد الحكومة في تونس


تونس تواجه المظاهرات بمساعدات مالية لمحدودي الدخل والفقراء