التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

تقارير: أكثر من 5 آلاف قتيل ومصاب وأسير من الحوثيين خلال ديسمبر 2017

كشفت تقارير حقوقية يمنية أن عدد قتلى ومصابي وأسرى الحوثيين في مختلف الجبهات تجاوز الـ5 آلاف، خلال المواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات الساحل الغربي، وفي محافظات (شبوة، الجوف، مأرب، صنعاء، تعز، الضالع، والبيضاء).


وأوضحت التقارير - وفقًا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم -الأربعاء- أن المليشيات فقدت نحو 1200 من عناصرها في مختلف الجبهات، علاوة على 360 آخرين سقطوا خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة صنعاء بين المليشيات وأنصار الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، والتي انتهت باقتحام منزله ومقتله مع الأمين العام للمؤتمر الشعبي في 4 ديسمبر الماضي".


وقالت التقارير "إن 60 بالمئة من قتلى المليشيات خلال الشهر الماضي هم من يوصفون بـ"القناديل"، أي من أبناء الأسر المقربة من زعيم مليشيات التمرد الحوثي".


ولفتت إلى أن عدد قتلى المليشيات، الذين ينتمون إلى صنعاء بلغ نحو 313 قتيلًا، تلتها محافظة ذمار حيث بلغ عدد القتلى المنتمين إليها 151 قتيلًا، وجاءت محافظة حجة في المرتبة الثالثة بـ135 قتيلًا، ثم محافظة صعدة بـ78 قتيلًا، ومحافظة عمران بـ57 قتيلًا، والحديدة بـ31 قتيلًا، وإب بـ26 قتيلًا، وتعز بـ24 قتيلًا، والجوف بـ12 قتيلًا، والمحويت بـ12 قتيلًا، والبيضاء بـ11 قتيلًا.


وأضافت التقارير أن عدد مصابي المليشيات خلال نفس الفترة بلغ نحو 3 آلاف في مختلف الجبهات، إضافة إلى نحو 600 أسير تم القبض عليهم في جبهات (شبوه، الجوف، نهم، الحديدة، تعز، الضالع، والبيضاء).


 


اقرأ أيضًا 


ميليشيات الحوثيين تقتحم شركات صرافة في صنعاء استعدادًا لنهبها


للمرة الثانية.. صفوف ميليشيا الحوثيين تشهد انشقاقًا