التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

صور.. أعضاء البرلمان يواصلون توقيع استمارة تزكية للسيسي

وقع النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، النائب علاء والي عن دائرة كرداسة، والنائب أشرف العربي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية.


كما وقعت كل من النائبة ميرفت ميشيل عن ائتلاف دعم مصر، النائب المستقل محمد خالد الحشاش، النائب المستقل محمد الشهاوي، النائب شريف نادي، النائبة بسنت جميل، على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة ثانية.


جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرارها رقم 7 لسنة 2018 بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشحين لانتخابات الرئاسة، وفق نصوص القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية، ونص القرار على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى: أولا ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا، ثانيا عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح.


وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب، الحصول على تلك التزكيات من النواب، والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها وفقا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة، واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة وتسليم الأخرى للمرشح.


توقيع استمارة تزكية الرئيس السيسي للانتخابات القادمةتوقيع استمارة تزكية الرئيس السيسي للانتخابات القادمة


اقرأ أيضاً ..


بعد توقف أسابيع.. إقلاع طائرة مصر للطيران في طريقها إلى لندن


لبحث تعزيز التعاون.. الرئيس يستقبل المدير التنفيذي لشركة "كاتر بيلر" اليوم