التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

قوات أمن العراق تدمر 4 مستودعات لـ "داعش" في ديالي وصلاح الدين

عثرت القوات الأمنية العراقية على 25 عبوة ناسفة و39 قنبرة هاون في أطراف بغداد.


وذكرت قيادة عمليات بغداد ، في بيان، أن القوات الأمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية في ملاحقة عصابات "داعش" الإرهابية وتطهير المناطق من المخلفات الحربية ضمن كل قواطع العمليات، موضحة أن القوات تمكنت من تنفيذ عدد من واجبات التحري والتفتيش في مناطق البحيرات، الحلابسة، الشيحة، السعدان، العليمية ضمن قواطع شمال وغرب وجنوب بغداد، وعثرت على 25 عبوة ناسفة، وصاروخ محلي الصنع و39 قنبلة هاون مختلفة العيار من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، تم تفجيرها موقعياً وبدون أضرار.


وأشار البيان إلى انه تم القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة.


وتمكنت القوات الأمنية العراقية، من تدمير أربع مضافات مستودعات لتنظيم داعش خلال عملية أمنية في منطقة مطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.


وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع"، اليوم الأربعاء، أن قوة أمنية مشتركة من شرطة ديالي وبالاشتراك مع الحشد العشائري نفذت عملية أمنية في منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الإدارية مع محافظة صلاح الدين وشملت مناطق سد العظيم والبوطلحة وشاكر الحاج وهيب وقرية أم تليل والبوعود والبوجمعة.


وأوضح البيان أن العملية الأمنية أسفرت عن تدمير أربع مضافات لعصابات داعش الارهابية تحتوى على مواد غذائية وضبط 10 صواريخ قاذفة ورفع ومعالجة 12 عبوة ناسفة وضبط جثتين لإرهابيين مقتولين خلال العملية.


اقرأ أيضًا 


مصرع شخصين برصاص القوات الهندية في كشمير


السلطات الألمانية تتهم مواطن سوري بدعم تنظيم "داعش"