التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

"سلطان بن زايد" يستهل موسمه الثقافي بندوة عن مؤسس الإمارات

استهل مركز سلطان بن زايد موسمه الثقافي الجديد لعام 2018، اليوم الثلاثاء? بعقد ندوة تحت عنوان "زايد الأثر والتأثير" تزامنا مع بدء "عام زايد" بدولة الإمارات.


شارك في الندوة، التي أعقدت بمقر المركز في أبوظبي، نخبة من الباحثين والكتاب الذين قدموا أوراق عمل خلال جلستين غطت العديد من جوانب شخصيته وتجربته وقيادته.


وقال منصور سعيد المنصوري نائب مدير عام المركز، في كلمته خلال الندوة، إن تنظيم الندوة يأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس المركز? بالتعريف بمآثر مؤسس البلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


وشدد المشاركون بالندوة أن "الشيخ زايد استطاع أن يجسد اتحادا واقعا ملموسا لترتقي على يديه دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة في شتى المجالات ولتصبح مضرب الأمثال بين البلدان وليمتاز الاتحاد بالنجاح والشموخ? وأن فلسفته السياسية استمدت جذورها من الإسلام والثقافة العربية والتقاليد المتأصلة في هذه المنطقة"، بينما أكدوا على نبذه التعصب، ودعوته للحوار البناء بين الأديان، ورفض الإرهاب بأشكاله كافة، أيضًا تركيزه على الوحدة والاتحاد بشكل واضح في جميع أقواله، بحسب بوابة "العين" الإخبارية.


وتناولت الندوة قصيدة بعنوان "الوالد" من شعر الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مدللين أن التجربة اتخذت طابع الخصوصية عندما كتب أنجال الشيخ زايد قصائد في حب أصيل للوالد والوفاء له إعجابًا بشخصيته، وفي ختام الندوة قدم منصور سعيد المنصوري دروعا وشهادات للمحاضرين تكريما لهم.


اقرأ أيضًا..


جمارك دبي تعلن مبادرة جديدة لشكر ولي عهد أبو ظبي


الثلاثاء.. ندوة "زايد الأثر والتأثير" تزامنا مع بدء عام زايد في الإمارات