التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 03:24 ص , بتوقيت القاهرة

صحيفة أمريكية: البيت الأبيض يحاول منع الحديث عن صحة "ترامب" الذهنية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم -الثلاثاء- إن البيت الأبيض يحاول احتواء النقاش الدائر حول الصحة الذهنية للرئيس دونالد ترامب وقدرته على تولي مهامه الرئاسية، والذي طغى على جدول أعمال الإدارة الأمريكية في الأسبوع الماضي.


وذكرت الصحيفة، في تقرير لها، إن ترامب تدخل علنًا ??في النقاش الذي أحاط بالكتاب الجديد الذي نشره مايكل وولف بعنوان (النار والغضب)، والذي يتناول عام ترامب الأول في الرئاسة، إذ كتب على موقع "تويتر" أنه (محبوب وذكي ويتسم بالعبقرية).


وأشار التقرير إلى أن التساؤلات حول حالة ترامب الذهنية قد أثيرت في واشنطن حتى قبل انتخابه، إذ قال السيناتور بوب كوركر في أغسطس الماضي أن ترامب يفتقر إلى الاتزان وبعض الصفات الضرورية لينجح كرئيس.


وأشارت الصحيفة إلى أن كتاب وولف أثار الموضوع مرة أخرى، مما دفع البيت الأبيض إلى مواجهة القضية مباشرة، وتبني مستشارو ترامب المسألة بدلًا من تسليط الضوء على التساؤلات حول ما إذا كان رئيسه البالغ من العمر 71 عامًا مناسبًا للرئاسة أم لا.


وأكد المستشار السابق لحملة ترامب جيسون ميلر أن هناك دوافع حزبية وراء الحديث عن الصحة الذهنية لترامب، قائلًا "اليسار السياسي يريد أن يصبح هذا نقاشًا بدلًا من الحديث عن نجاحات الرئيس"، مؤكدًا أن هذه خطوة مثيرة للشفقة.


 


اقرأ أيضًا  


البيت الأبيض يرفض التعليق على استجواب ترامب من قبل روبرت مولر