التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

لتوفير السلع لبئر العبد.. بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتموين

قال هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن ترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة للمواطنين هي أحد الأهداف المهمة للحكومة، التي تسعي لتحقيقها في كل المحافظات المصرية.


وقع وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، برتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بمقر الوزارة، وبحضور علي المصيلحي، وزير التموين، والسيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، بالإضافة لعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والتموين والمحافظة.


وأضاف وزير التنمية المحلية أن بروتوكول التعاون يهدف إلى توفير السلع الغذائية لمدينة بئر العبد والقرى التابعة لها من خلال افتتاح 24 منفذًا لـ"جمعيتي" بالقري التابعة لبئر العبد وتنفيذ منطقة لوجيستية للسلع الغذائية الأساسية وإنشاء صناعة للملح بالمنطقة.


وأشار "الشريف" إلى أن البروتوكول يأتي فى إطار الشراكات التى تتبناها الحكومة ووزارتها المختلفة، وكشف وزير التنمية المحلية عن الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة لقرى مدينة بئر العبد وعددها 24 قرية وذلك بالتعاون والشراكة مع وزارة الاسكان ومحافظة شمال سيناء والجهات المعنية ، وشدد الوزير على أن تلك الأحوزة تسعى الى تحقيق متطلبات المواطنين مما يسهم فى توفير الخدمات وعدم خلق مناطق عشوائية وتوفير المسكن الملائم وتوطين الخدمات .


وأكد "الشريف" أن الوزارة تتعاون مع باقى الوزارات المعنية من بينها الزراعة والري ومنظمات المجتمع المدني لتوفير فرص العمل وإنشاء المشروعات الزراعية والصناعية والقضاء على البطالة فى محافظة شمال سيناء .


وشدد الوزير على أن الوزارة والحكومة تسعى الى تحقيق نقلة نوعية بالأمل والعمل لأهالي شمال سيناء على وجه العموم ومدينة بئر العبد على وجه الخصوص.


قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن برتوكول اليوم هو مثال جيد للتعاون بين الجهات المعنية في الحكومة لإحداث تغيير حقيقي على أرض مدينة بئر العبد والقرى التابعة لها.


وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع التنمية المحلية وشمال سيناء ستنشئ مناطق لوجستية فى بئر العبد والعريش لتكون احتياطيًا استراتيجييًا للسلع للمحافظة وإقامة أنشطة كثيرة وإعادة التعبئة والتوزيع وضمان سلامة السلع الغذائية واتاحتها بأسعار مناسبة.


وقدم اللواء السيد عبد الفتاح حرور محافظ شمال سيناء الشكر لوزير التنمية المحلية على الجهود التى يقوم بها لتحقيق نقلة كبيرة للمحافظة وتنفيذ المطالب التى قدمها أهالى قرى بئر العبد خلال الزيارة التى قام بها الوزير للمدينة .


وشدد على وجود إرادة حقيقية من الحكومة وإصرار على إحداث نقلة حقيقية على الأرض بشمال سيناء وخاصة منطقة بئر العبد ، مشيداً بالاتصالات التى يجريها وزير التنمية المحلية مع الوزراء المعنيين وبينهم الزراعة والري والحكومة بصفة عامة لإنهاء كل متطلبات الأهالي وذلك بروح وطنية وشفافة .


كما قدم المحافظ الشكر لوزير التموين على الاستجابات التى يقوم بها لتوفير أى سلع غذائية بصورة سريعة لأهالي شمال سيناء.


توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية و التموين توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية و التموين


اقرأ أيضاً ..


نتائج توسيع "مصر للطيران" اتفاقية المشاركة بالرمز مع "THAI" التايلاندية‎


برلماني يطالب "التموين" بتوعية المواطنين بمنظومة استخراج البطاقات بالمحمول