التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

في 2019.. 200 ألف من السلفادور مهددون بالطرد من الولايات المتحدة

أعلن مسؤولون الإثنين، أن نحو 200 ألف مهاجر من السلفادور، سُمِح لهم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة منذ عام 2001، سيسحب منهم حق البقاء في البلاد العام المقبل، في أحدث حركة تقوم بها الإدارة الأمريكية للحد من وجود المهاجرين.


وأضاف المسؤولون، أن الولايات المتحدة ستنهي وضع الحماية المؤقتة لمواطني السلفادور في التاسع من سبتمبر 2019، مما يمنحهم 18 شهرًا لمغادرة البلاد أو طلب إقامة قانونية كما يمنح السلفادور فرصة الاستعداد لعودتهم.


وحصل مواطنو السلفادور على وضع الحماية ذلك، في أعقاب زلزالين مدمرين وقعا في السلفادور عام 2001 وأسفرا عن تشريد مئات الألوف من المواطنين.


ويأتي القرار في إطار سعي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتشديد قوانين الهجرة وطرد الذين يقيمون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية.


وتعني تعديلات إدارة لبرنامج الحماية المؤقتة، أن نحو 250 ألفًا ممن سمح لهم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة سيواجهون الترحيل خلال العامين المقبلين إذا ظلوا في البلاد.


وقفة أمام البيت الأبيضجانب من الوقفةلافتات تحث على الدفاع عن المهاجرينجانب من التظاهراتتظاهرات أمام البيت الأبيض بعد اتجاه لطرد 200 ألف سلفادورى من أمريكا


اقرأ أيضًا


الأمم المتحدة تدعو السلفادور للتوقف عن سجن النساء بتهمة الإجهاض


كاتب: "بريكسيت" و"ترامب" حدثان مرتبطان تاريخيًا