التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الأوروبي يطالب بـ"انفتاح أكبر" على الاستثمارات الأجنبية

طالب الاتحاد الأوروبى الصين، اليوم الإثنين، بـ"انفتاح أكبر" على الاستثمارات الأجنبية وبـ"تعزيز للتجارة الحرة" مع شركائها.


وقالت سيسيليا مالمستروم، المفوضة الأوروبية لشؤون التجارة، لمحطة "بى إف إم بزنس" الإذاعية الفرنسية "نحن نجري محادثات مع الصين لاستكشاف الآليات التي تمكننا من العمل معهم حتى يبدوا انفتاحا اكبر"، في وقت يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارته الرسمية الأولى إلى الصين.


واعتبرت المفوضة الأوروبية أنه يجب "الحذر" إزاء الاستثمارات الصينية في أوروبا، محذرة "اعتقد أن وجود استثمارات صينية في أوروبا يعتبر أمر جيد، لكن يجب ألا نكون سذّجا، يجب أن نعلم أيضًا أن خلف الاستثمارات هناك أحيانًا دعمًا حكوميًا صينيًا"، داعية بكين إلى التحرك من أجل المزيد من تعامل بالمثل مع شركائها الأوروبيين.


وأضافت مالمستروم "يصعب اليوم على الشركات الأوروبية الاستثمار في الصين"، مشيرة إلى معوقات تعترض عمل الشركات ولاسيما "النقص في الشفافية" و"دخول الانترنت".


وشددت مالمستروم على أن "الصين تريد أن تتحول إلى اقتصاد السوق، هي لم تصبح كذلك، ولكن إذا كانت تريد هذا الأمر فعليها الالتزام بشروطه".


وتشكل تصريحات مالمستروم صدى لتصريحات الرئيس الفرنسي الذي دعا الإثنين، خلال زيارته الرسمية الأولى إلى الصين إلى تحالف أكثر توازنا بين الصين وحلفائها الأوروبيين.


اقرأيضا..


لماذا ارتدت زوجة إيمانويل ماكرون الأحمر في الصين؟