التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

هل تجعل "بدلة" "كيم" كوريا الشمالية أكثر حداثة؟

اعتاد زعيم كوريا الشمالية والرؤساء السابقيون ارتداء الملابس الفضفاضة على غرار الفلاحين، أو البدلة الشهيرة التي يتم ارتدائها على غرار ماو تسي تونج، زعيم الحزب الشيوعي، ذات اللون الداكن.


وظهر زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، في أحدث إطلاله له، بصورة مختلفة تمامًا في مؤتمر قبل أيام، مرتديًا "بدلة" ذات لون رمادي فضي فاتح، مختلفة عن باقي الأزياء التي كان يرتديها في المناسبات الرسمية كافة أو التي كان يرتديها أسلافه من الرؤساء السابقون.


زعيم كوريا الشمالية


وسلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على البدلة الجديدة التى يرتديها زعيم كوريا الشمالية، مرجعة ذلك بأنها رسالة ودلالة تشير إلى أن بلاده دخلت عصرًا جديدًا، وباتت تمتلك سلاحًا نوويًا قادرًا على تهديد أعدائها، وأن هذا المظهر يكشف أيضًا نوعًا من التفاخر لدى كيم يونغ أون، الذي ود أن يعلن عن وجود "زر نووي" على مكتبه، وهو مرتديًا أفخم الملابس الغربية في إشارة إلى تفوق بلاده عليهم.


كيم جونج اون


ونقلت "نيويورك تايمز" عن روبرت كيلي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة "بوسان" الكورية الجنوبية قوله: "لم يكن يرتدي مثل هذا الزي من قبل، يبدو أنها إشارة إلى أنه ينوي أن يجعل كوريا الشمالية أكثر حداثة واتصالًا بالعالم".


 


اقرأ أيضًا


الاستخبارات الأمريكية: أخطأنا في تقدير قدرة كوريا الشمالية النووية