التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "الهواجر" و"نجل عم تميم" آخر ضحايا انتهاكات تنظيم الحمدين

يواصل تنظيم الحمدين الحاكم في قطر انتهاكاته بحق أبناء الشعب القطري، سواء من أسرة "آل ثاني" التي ينتمي إليها النظام الحاكم، أو المواطنين القطريين، والتي كانت آخر فصولها منع  الشيخ سعود بن خليفة آل ثاني نجل عم أمير قطر تميم بن حمد من السفر، بعد تدهور حالته الصحية.


واعتقلت السلطات القطرية 12 فردًا من أبناء قبيلة الهواجر، بعد أن احتفوا بأعلام وأسماء قادة دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب خلال منافسة تراثية بالدوحة.


سعود بن خليفة


نشر المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، الخميس الماضي، صورًا لما وصفها بتقارير طبية تثبت صحة ادعاءات الشيخ سعود بن خليفةآل ثاني بتدهور حالته الصحية، بعد منعه من السفر بناءً على أمر من رئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر، على حد قوله.


 


 





 


وقال "الهيل" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "حصري: تقارير طبية تثبت صحة ادعاءات الشيخ سعود بن خليفة آل ثاني الممنوع من السفر بأمر من الشبيح عبدالله بن ناصر رئيس وزراء تنظيم الحمدين، نطالب المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بالتدخل الفوري، 1- منع سفر من غير وازع قانوني 2- حرمان الشيخ من حق العلاج".


الهواجر


في سياق التنكيل والسياسات التعسفية، أعلن المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن تنظيم الحمدين-حكومة قطر، اعتقل 12 فردا من أبناء قبيلة الهواجر، بعد أن احتفوا بأعلام وأسماء قادة دول الرباعي العربي.


وقال "القحطاني" - في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" - "عاجل الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: لم أصرح عن حفل الهواجر حتى هذه اللحظة، لكي لا يقوم التنظيم المجرم باستقصاد الخيارين الهواجر بعد الغفران المرة، وأما وقد قام التنظيم باعتقال 12 من أفراد القبيلة فإنني أحذر وبشدة هذا التنظيم من عواقب هذه الخطوة المجنونة".


 


 





 


 


ونشر المستشار بالديوان الملكي السعودي مقطع فيديو عبر موقع "تويتر"، يظهر به احتفال قبلي، لافتًا إلى أنه لأبناء قبيلة الهواجر خلال منافسة تراثية، ورفعوا أعلام السعودية والإمارات والبحرين، وتغنوا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده في بعض الأهازيج.


معاناة الغفران


ونشر الناشط الحقوقي صالح المري -المهتم بقضية قبيلة الغفران القطرية المناهضة لتنظيم الحمدين- مقطع فيديو لأحد المواطنين القطريين يدعي "محمد الغفراني" يتحدث من داخل إمارة قطر عن المصاعب التي يواجهها من حيث الدراسة الجامعية، والتصاريح الرسمية، بسبب سحب السلطات القطرية جنسيته في الطفولة، مطالبًا النظام القطري بوضع حد لمعاناة قبيلته.


 


 


 


 





 


 


وقال "المري" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "المواطن القطري محمد الغفراني مسقط الجنسية يتحدث من داخل قطر ويصرح أنه لا يمكن دراسة الجامعة ولا يمكن أستخراج رخصة قيادة وأثباتات رسمية، بسبب سحب جنسيته من قبل السلطات القطرية عندما كان طفل".


اقرأ أيضًا


 


فيديو.. مواطن قطري يكشف معاناته بعد سحب تنظيم الحمدين جنسيته


"تنظيم الحمدين" يعتقل 12 فردا من الهواجر بعد احتفاءهم بالرباعي العربي


خالد الهيل يعلن تفاصيل تدهور صحة ابن عم أمير قطر


فيديو.. تنظيم الحمدين يمنع أحد شيوخ آل ثاني من السفر بدون سبب