التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:53 م , بتوقيت القاهرة

"دوت مصر " في العاصمة الإدارية.. الانتهاء من إنشاءات حي الوزارات بنسبة 30%

تصوير/ أحمد هندي



في الحلقة الحادية عشر من زيارات "دوت مصر" الميدانية لموقع إنشاء العاصمة الإدارية، ننشر تفاصيل جديدة من خلال لقاءات حصرية مع بعض مهندسي مشروع حي الوزارات، الذين أكدوا أنهم فخورون بالعمل في واحد من أهم المشروعات القومية المصرية.


الحى الحكومى بالعاصمة الادارية


ويعتبر مشروع حي الوزارات أو الحي الحكومي من أهم الإنجازات على أرض الواقع، إذ يتم الانتهاء منه في وقت أقل من المحدد له، كعادة الهئية الهندسية.


 


الحى الحكومى بالعاصمة الادارية


133 فدانًا


قال المهندس مجدي أسعد، إلكتروميكانيكال، إن الحي الحكومي تبلغ مساحته 133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، ويشمل مبنى مجلس النواب والوزراء و 34 مبنى وزاريًا بإجمالي 29 وزارة على مساحة مليون و450 ألف متر مربع، وتم الانتهاء حتى الآن من 20 وزارة 10 على الجانب الأيمن و10 على الجانب الأيسر ويوجد بالخلف حي رجال الإعمال.



العمل داخل الحي


وقال مهندس عبده شنودة مدير تنفيذ مشروع رئاسة مجلس الوزراء، إن العمل داخل الحي الحكومي قد تم الانتهاء منه بنسبة 30 بالمئة، وسوف تنقل بعض الوزارات بالفعل في يونيو 2019.


دوت مصر فى حى الوزارات بالعاصمة الادراية


طرح  الوحدات السكنية 


كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس العاصمة الإدارية الجديدة، أن نسبة تنفيذ مباني الوزارات داخل الحي الحكومي وصلت لـ 25 بالمئة، لافتًا إلى أن الحي يتضمن 34 مبنى وزارة، ومبنى لمجلس الوزراء، وآخر للبرلمان، ومقرًا لرئاسة الجمهورية.


وأكد عابدين أن معدلات التنفيذ تسير بخطى منتظمة وتسابق البرنامج الزمني المحدد، لافتًا إلى أنه سيتم نقل الوزارات من منطقة وسط البلد لمقر العاصمة الإدارية في شهر يونيو 2019.


حى الوزارات بالعاصمة الادايرة


نسبة تنفيذ الطرق


وعن تنفيذ الطرق والمرافق داخل المرحلة الأولى بالمشروع، قال أحد مهندسي المشروع إن نسبة تنفيذ الطرق داخل المرحلة الأولى وصلت إلى 60 بالمئة، وهناك بعض الطرق تم افتتاحها بالفعل، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم تنفيذ طرق بعرض 124 مترًا.


 


حى الوزارات بالعاصمة الادايرة


الطريق الدائري الإقليمي


وأكد المهندس أنه تم أيضًا إنشاء الطريق الدائري الإقليمي الذي يربط 7 محافظات من الوجه البحري بالعاصمة، لسهولة الوصول من المحافظات للعاصمة الجديدة، دون حدوث تكدس على المحاور الرئيسية بالقاهرة.


 


اقرأ أيضًا


على ارتفاع 28 مترا.. "دوت مصر" تصعد مئذنة مسجد العاصمة الإدارية