"الرجولة مش بسهولة".. هكذا عبر أصحاب التكاتك والميكروباصات عن وجهة نظرهم في مصطلح "الرجولة"، وهنا يتفق معهم عدد كبير من السيدات اللائي دائمًا ما ينتقدن الرجال في تصرفاتهم، ويعتبرن العثور على رجل حقيقي شيئًا مستحيلاً.

لكل شخص وجهة نظره في تعريف "الرجولة"، ولكن هناك بعض التصرفات لا يفعلها إلا "العيال السيس" وفق المصطلح الشعبي الدارج في الأحياء المصرية، نناشد الشباب أن يبتعدوا عنها، كما ندعو الفتيات إلى الابتعاد عن الشباب الذين يفعلوا تلك الأشياء..

وتستعرض "دوت مصر" في هذا التقرير 7 أشياء يفعلها "العيال السيس"، فإلى السطور القادمة:

"أكونت باسم بنت!"

من منا لم يصادف حسابًا على "فيس بوك" باسم فتاة، واكتشف بعد ذلك أن صاحبه الحقيقي رجل؟.. ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل والأسباب متعددة، منها الاضطراب النفسي والشذوذ الفكري و"الفراغ القاتل"، وما هو متفق عليه أن صاحب هذا التصرف "عيل سيس"، يفتقد لمعاني الرجولة.

خداع الشباب عبر الإنترنت
خداع الشباب عبر الإنترنت

"في منه رجالي ده ؟!"

ماذا تشعر عندما ترى شابًا يرتدي ملابس تشبه أزياء النساء، كـ"البلوزة والبناطيل السكيني والخلخال والحلقان"؟، ألم يصيبك الاشمئزاز من هذا المنظر؟، تتمنى حينها أن تسرع نحوه وتقول له: "في منه رجالي ده؟.. مالك طري كده؟".

"جوز الست"

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقبل رجل على نفسه أن تنفق عليه سيدة، لذا يطلق البعض على الرجال العاطلين ويحصلون على الأموال من زوجاتهم لقب "جوز الست"، ولا شك أنه "طري" أيضًا.

"خد غرضه وخلع !"

أسوأ أنواع "العيال السيس"، ذلك النوع الذي يرسم "دور الحب" على الفتاة، ثم يستغل حبها له في أغراض دنيئة، وعندما يحين وقت الزواج يخترع الحجج والظروف ليذهب باحثًا عن ضحية أخرى.

مشهد من فيلم أوقات فراغ
مشهد من فيلم أوقات فراغ

"يا بني قوم قعد الست !!"

مشهد مستفز نراه في المواصلات العامة، حيث يجلس شاب على كرسيه والسيارة ممتلئة عن آخرها، ومع ذلك يرفض الوقوف لتجلس محله سيدة مسنة بلغت من العمر أرزله.

عدم احترام المسنين في المواصلات
عدم احترام المسنين في المواصلات

"امسك متحرش"

هل تتوقع من رجل بالغ يجري خلف السيدات لمضايقتهن بألفاظ بذيئة أو يتحرش بهن في المواصلات، أن يخرج منه تصرف رجولي في حياته؟... لا شك أن هذا التصرف بعيد تمامًا عن الرجولة.

التحرش
التحرش

بتمد إيدك على واحدة ست ؟

بعض الرجال يظنون أن كونهم رجالا هذا يعطيهم الحق في ضرب المرأة إذا أخطأت في تصرف ما، وبالفعل تقع العديد من حالات الطلاق والخلع بسبب ضرب الرجل لزوجته وإهانتها، على الرغم من أن الرجل الحقيقي هو من يحتوي المرأة ويشعرها بأنوثتها وليس كسرها وإفقادها ثقتها في نفسها.

اعتداء الرجال على زوجاتهم
اعتداء الرجال على زوجاتهم

اقرأ أيضًا

5 أسباب تدفع الزوجة إلى خيانة زوجها.. تعرف عليها

"ممكن تبقى عشيقته".. وراء كل رجل عظيم امرأة